رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السلطات اليونانية تنقذ 69 مهاجرا فى بحر ايجه

السلطات اليونانية تنقذ 69 مهاجرا فى بحر ايجه

شئون دولية

السلطات اليونانية تنقذ 69 مهاجرا فى بحر ايجه

السلطات اليونانية تنقذ 69 مهاجرا فى بحر ايجه

وكالات 13 أكتوبر 2016 04:34

أعلن خفر السواحل اليونانية أن شرطة الموانئ انقذت الأربعاء ما مجموعه 69 مهاجرا غير شرعى كانوا على متن مركبين شراعيين فى بحر ايجه، الأول قبالة جزيرة ايكاريا والثانى جنوبى شبه جزيرة بيلوبونيسوس.

وقال مسؤول فى خفر السواحل لوكالة فرانس برس أن المركب الأول كان يقل 36 مهاجرا وقد جرى انقاذهم عند الفجر بمساعدة من الشرطة الاوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) و"نقلوا جميعا بسلام إلى ميناء ايفديلوس" فى ايكاريا.

وأضاف أن المهاجرين ال36 هم 11 امرأة و14 طفلا و11 رجلا اتصلوا برقم الطوارئ الاوروبى 112 لانهم "لم يعرفوا اين كانوا موجودين".

وأوضح أن السلطات تعتقد انهم ابحروا من الساحل التركى القريب، من دون أن يحدد جنسيتهم.

أما المركب الشراعى الثانى فكان يقل 33 مهاجرا إضافة إلى شخصين آخرين يعتقد انهما المهربان وقد جرى اعتقالهما، وتم انقاذ من على متنه بعيد الظهر اثر نداء استغاثة مماثل.

وأضاف أن المهاجرين نقلوا إلى ميناء غيثيون حيث تحقق الشرطة معهم لتحديد جنسياتهم ومسار سيرهم.

ويعمل المهربون على تجربة مسارات جديدة بعد اغلاق حكومات بلدان شرق اوروبا طريقا عبور برية تعرف باسم طريق البلقان وتمر عبر اليونان.

منذ ذلك الحين بات المهاجرون يعبرون طرقا بحرية متجهة إلى ايطاليا من شمال افريقيا من حيث نجح 140 الفا فى الوصول إلى اوروبا منذ بداية السنة.

ومنذ 2014 لقى اكثر من عشرة آلاف مهاجر حتفهم فى البحر معظمهم فى وسط المتوسط، بحسب أرقام للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان