رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صناعة الأدوية الألمانية لـ «ميركل»: لقاح كورونا ليس سلعة عامة

صناعة الأدوية الألمانية لـ «ميركل»: لقاح كورونا ليس سلعة عامة

العرب والعالم

سباق لتطويرأول لقاح ضد فيروس كورونا

رفضت طلب توفيره للجميع

صناعة الأدوية الألمانية لـ «ميركل»: لقاح كورونا ليس سلعة عامة

احمد عبد الحميد 19 مايو 2020 18:40

قالت صحيفة زوددويتشه الألمانية: إِنَّ صناعة الأدوية ترفض طلب المستشارة أنجيلا ميركل، بتوفير فيروس كورونا" target="_blank">لقاح ضد فيروس كورونا كسلعة عامة تكون في متناول الجميع.

 

وفي مقابلة مع الصحيفة، صرح هان ستيوتل، رئيس جمعية مصنعي المستحضرات الصيدلانية (vfa) : "يجب أن تبقى الشركات مالكة لاكتشفاتها، وخاصة بعد أن استثمرت الملايين فيها".

 

ومع ذلك، قال ستيوتل، إِنَّ الصناعة ستقدم لقاح كورونا بأسعار معقولة.

 

وأوضح المسؤول الألماني أَنَّ بعض شركات الأدوية الكبرى أعطت بالفعل تأكيدات بأنها ستقدم لقاحاً بسعر التكلفة، ولم تفعل جميعها ذلك.   

 

وأكد ستيوتل أَنَّه لا أحد في صناعة الدواء يأخذ على محمل الجد أنه سيجني أرباحا كبيرة من لقاح كورونا ".

 

ونوه أَنَّ التمويل الحكومي للبحوث الصيدلانية المتعلقة بلقاح كورونا ليس ضروريا، ففي الغالب، تدير الشركات هذا بمفردها ، دون دعم حكومي.

 

وأضاف ستيوتل ، الذي تمثل جمعيته 44 شركة أدوية ويعمل فيها 80 ألف موظف:  "بالنظر إلى عدد سكان العالم البالغ قرابة 8 مليارات نسمة ، يمكن رؤية فجوة هائلة ، نحتاج لمنح الاستثمار لتوسيع إنتاج اللقاحات بشكل سريع، بحيث يمكن إنتاج حوالي 1.5 مليار جرعة من اللقاح في جميع أنحاء العالم كل عام."

 

وفي نفس السياق، قالت صحيفة بيلد الألمانية، إِنَّ  السباق لتطويرأول فيروس كورونا" target="_blank">لقاح ضد فيروس كورونا،  اندلع حول العالم،  ويمكن للفائز جني المليارات من الأرباح، لكن التحديات التي تواجه صناعة الأدوية كبيرة.

 

وسردت بيلد الأسئلة الكبرى المطروحة حول لقاح كورونا كالتالي:

 

متى سيتم إطلاق لقاح يمكن أن يحمي بلايين الناس من المرض؟

 

وأي شركة أدوية تحقق هذا الإنجاز؟

 

وهل يتعلق الأمر بالحرص على الحياة البشرية  أم بالصراع لحصد الكثير من المال ؟

 

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، قالت أنجا كارليكزيك، وزيرة التعليم والبحوث الفيدرالية، إِنَّ  مرض كوفيد-19 لم يكن معروفا تمامًا قبل بضعة أشهر، وبالتالي لا يمكنك الاعتماد على معرفة خبير معين.

 

وفقًا لجمعية مصنعي المستحضرات الصيدلانية ، يوجد أكثر من 120 مشروعًا للقاح كورونا في جميع أنحاء العالم ، في شركات مثل Biontech في ماينز و Curevac في توبنجن و Sanofi و GlaxoSmithKline.

 

 يتوقع الألماني هان ستيوتل، رئيس جمعية مصنعي المستحضرات الصيدلانية،  أن يتم تقديم اللقاحات على نطاق عالمي في عام 2021 وأن ​​العديد من مقدمي الخدمات سيقدمون اللقاحات إلى السوق في تعاقب سريع.

 

وفي مقابلة مع بيلد، يقول ثيلو كالتنباخ ، الخبير الصحي في شركة الاستشارات الاستراتيجية رولاند بيرغر: "لم تكن هناك حملة منسقة من قبل العديد من شركات الأدوية القائمة على الأبحاث، إنه سباق وجها لوجه، والمصلحة السياسية هائلة"

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان