رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا تخصص 330 مليار استرليني لإنقاذ البلاد من فيروس كورونا

بريطانيا تخصص 330 مليار استرليني لإنقاذ البلاد من فيروس كورونا

العرب والعالم

وزير الخزانة البريطاني

بريطانيا تخصص 330 مليار استرليني لإنقاذ البلاد من فيروس كورونا

محمد متولي- وكالات 18 مارس 2020 06:06

قال ووزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك، إن المملكة المتحدة ستخصص 330 مليار إسترليني كدفعة إنقاذ من فيروس كورونا وتبعاته.

 

وأكد سوناك - في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء بوريس جونسون، وفقا لما أوردته صحيفة "ميل" البريطانية في نسختها الإلكترونية - أنه يسعى لتحقيق الدعم بدرجة كبيرة خلال أسابيع، مضيفا: "هذا ليس وقت المثاليات.. إنه وقت يجب علينا أن نثبت شجاعتنا".

 

وتابع: "اليوم أقدم المبلغ المبدئي وهو 330 مليار استرليني كضمانات تساوي 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.. هذا يعني أن أي قطاع يريد الحصول على المبلغ ليقوم بدفع الإيجارات أو المرتبات أو المال اللازم للموردين سيكون من اليسير له الوصول إلى القرض المدعوم حكوميا".

 

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني إنه يعمل مع وزير الخزانة حاليا من خلال استراتيجية حرب، مؤكدا أنهما سيبذلان قصارى جهدهما من أجل إنقاذ الاقتصاد البريطاني.

 

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب "كورونا" أكثر من 197 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر 7900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

وأجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان