رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ورشة المنامة.. كوشنر يداعب الفلسطينيين: لم نتخلَ عنكم

ورشة المنامة.. كوشنر يداعب الفلسطينيين: لم نتخلَ عنكم

العرب والعالم

جاريد كوشنر

ورشة المنامة.. كوشنر يداعب الفلسطينيين: لم نتخلَ عنكم

مصر العربية - وكالات 25 يونيو 2019 19:15
دعا جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى تخيُّل واقع جديد في الشرق الأوسط، وذلك خلال كلمته في "ورشة المنامة" بالعاصمة البحرينية.
 
وقال في تصريحاتٍ أوردتها وكالة "سبوتنيك": "علينا أن نتخيل واقعًا جديدًا في الشرق الأوسط ونقوم بعمل الكثير من المشاريع في المنطقة.. لنُحوِّل هذه المنطقة من ضحية إلى نموذج تقدم في العالم".
 
وأضاف: "أعتقد أنه بإمكاننا مضاعفة إجمالي الناتج القومي للشعب الفلسطيني وتقليل الفقر بنسبة 50 بالمئة.. ورشة البحرين ليست صفقة القرن بل فرصة القرن والاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام".
 
وصرح بأنّ ترامب والولايات المتحدة لم يتخليا عن الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنّه لن يتحقق الازدهار للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل للصراع، غير أنّه أكّد أنّ القضايا السياسية لن تكون محل بحث في مؤتمر المنامة.
 
واستطرد: "نحن نريد السلام للفلسطينيين والإسرائيليين".
 
وانطلقت في العاصمة البحرينية، اليوم الثلاثاء، أعمال "مؤتمر المنامة"، تحت عنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام"، وذلك في أول إجراء عملي لـ"صفقة القرن". 
 
و"صفقة القرن"، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين. 

ورشة المنامة ـ مؤتمر البحرين 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان