رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

باريس.. ماكرون يتوجه لـ«حريق الكاتدرائية» ويرجئ خطابه المرتقب

باريس.. ماكرون يتوجه لـ«حريق الكاتدرائية» ويرجئ خطابه المرتقب

وكالات 15 أبريل 2019 21:05

توجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى موقع كاتدرائية نوتردام بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء الاثنين بسبب "الحريق الرهيب الذي دمر نوتردام دو باري"، بحسب الرئاسة الفرنسية.

 

ولم تحدد الرئاسة متى سيلقي خطابه، بينما تبث جميع أجهزة التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي صوراً للكاتدرائية القوطية، وهي رمز لباريس، تلتهمها النيران. وكان من المتوقع أن يكشف الرئيس الفرنسي سلسلة اجراءات يعتزم اتخاذها للرد على المطالب السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمحتجين من حركة السترات الصفراء الذين يتظاهرون في مختلف انحاء البلاد منذ خمسة أشهر.

 

وكان من المتوقع أن يكشف الرئيس الفرنسي سلسلة إجراءات يعتزم اتخاذها للرد على المطالب السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمحتجين من حركة "السترات الصفراء" الذين يتظاهرون في مختلف أنحاء البلاد منذ خمسة أشهر.

 

وكان من المتوقع أن يلقي كلمته عند الساعة 18,00 ت غ على التلفزيون ليكشف "ورش العمل التي تحظى بأولوية وأولى الإجراءات الملموسة" كما أعلن قصر الإليزيه في وقت سابق.

 

وأكد الرئيس الفرنسي في موقع "تويتر" أنه يشاطر "الأمة بكاملها آلامها" بسبب حريق كاتدرائية نوتردام مبديا "تضامنه مع جميع الكاثوليك وجميع الفرنسيين".

 

وكتب: "نوتردام دو باري تحترق. أمة بكاملها تتألم. تضامن مع جميع الكاثوليك وجميع الفرنسيين. على غرار جميع المواطنين، أنا حزين هذا المساء لرؤية جزء منا يحترق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان