رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قوات ليبية شاركت في الغارات المصرية بدرنة: نجهز لعملية برية

قوات ليبية شاركت في الغارات المصرية بدرنة: نجهز لعملية برية

العرب والعالم

عسكريون في ليبيا

حسب «رويترز»..

قوات ليبية شاركت في الغارات المصرية بدرنة: نجهز لعملية برية

وكالات 27 مايو 2017 00:15
أعلنت قوات شرق ليبيا أنَّها شاركت في الغارات الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية في مدينة درنة الليبية، الجمعة، بعد هجوم مسلح على مسيحيين بمحافظة المنيا.
 
وقال المكتب الإعلامي للقوات الجوية لشرق ليبيا، في بيانٍ أوردته "رويترز"، إنَّ الغارات استهدفت قوات مرتبطة بتنظيم "القاعدة" في عدد من المواقع، مؤكِّدًا التجهيز لعملية برية.
 
وذكر أحد المقيمين في درنة إنَّه سمع دوي أربعة انفجارات قوية، وإنَّ الهجمات استهدفت معسكرات تقع حول درنة يستخدمها مقاتلون ينتمون لجماعة مجلس شوري المجاهدين.
 
وفي وقتٍ سابق أمس، أعلن الجيش المصري أنَّ القوات الجوية نفَّذت ضربات على معسكرات لمتشددين في ليبيا تأكدت مشاركتهم في تخطيط وتنفيذ هجوم على الأقباط بمحافظة المنيا، وأنَّ العمليات مازالت مستمرة.
 
واستهدفت ثلاث سيارات دفع رباعي، صباح الجمعة، أتوبيسًا يستقله عشرات الأقباط كانوا في طريقهم لزيارة دير الأنبا "صموئيل" بالصحراء الغربية بمحافظة المنيا، أسفر عن استشهاد 29 شخصًا وإصابة 24 آخرين.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن أنَّ مصر وجَّهت ضربات ردًا على "هجوم المنيا المسلح"، لكنَّ الرئيس لم يكشف أي تفاصيل بشأن هذه الضربات.
 
وقال تلفزيون "العربية" إنَّ الطيران المصري شنَّ غارات جوية مصرية استهدفت جماعات متطرفة في منطقة درنة في ليبيا، لافتًا إلى أنَّها أسقطت قتلى وجرحى.
 
يُشار إلى أنَّ مصر كانت قد وجَّهت ضربات في فبراير 2015 في ليبيا، استهدفت تنظيم الدولة "داعش"، ردًا على إعدام التنظيم 21 قبطيًّا كانوا محتجزين لديه. 

هجوم المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان