رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأكيد روسي تركي لفتح تحقيق موضوعي وحيادي في «هجوم خان شيخون»

تأكيد روسي تركي لفتح تحقيق موضوعي وحيادي في «هجوم خان شيخون»

العرب والعالم

سيرجي لافروف

تأكيد روسي تركي لفتح تحقيق موضوعي وحيادي في «هجوم خان شيخون»

وكالات 07 أبريل 2017 21:24
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنَّ الوزير سيرجي لافروف ناقش هاتفيًّا الضربة الجوية الأمريكية في سوريا مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.
 
وقالت الوزارة، في بيانٍ أوردته "رويترز"، اليوم الجمعة: "جرى التأكيد على أهمية فتح تحقيق موضوعي وحيادي في كل الملابسات الخاصة بالمأساة في خان شيخون وأيضًا حالات استخدام أسلحة كيماوية من قبل الجماعات الإرهابية في السابق".
 
ونفَّذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.
 
وقُتل أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء الماضي، على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة. 

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان