رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"يونسيف": 68% من سكان السودان يحصلون على مياه شرب صحية

"يونسيف": 68% من سكان السودان يحصلون على مياه شرب صحية

وكالات 21 مارس 2017 23:48

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، اليوم الثلاثاء، إن 68% فقط من سكان السودان يحصلون علي مياه شرب صحية.

 

وأضافت "يونسيف" في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للمياه، أن "المناطق الحضرية والمدن ترتفع فيها نسبة المياه المحسنة إلى 78% عكس المناطق الريفية".

 

وأشار ممثل اليونسيف بالسودان، عبد الله فاضل، إلى أنه "بالنسبة للأطفال، فإن عدم الحصول على المياه المحسنة قد يشكل أمراً كارثياً".

 

ولفت إلى أن "الأسباب الرئيسية لسوء التغذية ووفيات الأطفال تعود إلى حالات الإسهال المرتبطة بمياه الشرب غير المأمونة وفقر الصرف الصحي".

 

وأوضح فاضل أن "مياه الشرب المحسنة متوفرة لنحو 68 % فقط من الأسر، ما يتطلب ذلك زيادة كبيرة في الاستثمار والالتزام السياسي من جانب الحكومة والمانحين والقطاع الخاص".

 

ونوه بيان "يونسيف" إلى أن المنظمة الأممية تعمل مع الحكومة السودانية والشركاء الرئيسيين الآخرين لدعم زيادة إمدادات مياه الشرب المُحسنة للمجتمعات المحلية ومعسكرات النازحين والمدارس.

 

وأفاد البيان بأن "المنظمة تقدم إمدادات المياه المُنقذة للحياة لأكثر من مليوني شخص في مناطق الأزمات والمناطق التي تفتقر للخدمات بما في ذلك النازحين".

 

وتدعم مشاريع المياه والصرف الصحي والنظافة في السودان العديد من الجهات الدولية من بريطانيا واليابان وألمانيا والولايات المتحدة وسويسرا وقطر وكندا.

 

ويقدر عدد سكان السودان بأكثر من 30 مليون نسمة، وفق تقديرات حكومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان