رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ممثل القوات المسلحة: لم ولن نفرط فى ذرة من تراب مصر.. ولم تسل نقطة دم على الجزيرتين

ممثل القوات المسلحة: لم ولن نفرط فى ذرة من تراب مصر.. ولم تسل نقطة دم على الجزيرتين

البرلمــــان

اللجنة التشريعية تواصل مناقشة اتفاقية تيران وصنافير

خلال مناقشات تيران وصنافير

ممثل القوات المسلحة: لم ولن نفرط فى ذرة من تراب مصر.. ولم تسل نقطة دم على الجزيرتين

محمود عبد القادر 12 يونيو 2017 23:26

قال اللواء مجد الدين بركات، ممثل القوات المسلحة، بالاجتماع الثالث للبرلمان لمناقشة اتفاقية اعادة ترسيم الحدود البحرية بين  مصر والسعودية المعروفة بـ" تيران وصنافير" ، إنه لا يوجد نقطة دماء سالت من المصريين على أراضى جزيرتين تيران وصنافير.

 


وتابع "عندنا توثيق كامل لجميع الشهداء وأماكن تواجدهم بمستوى الجمهورية المصرية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى تواجد سعودى على الجزيرتين حتى الآن وفقا لمعاهدة السلام" .

 


ولفت ممثل القوات المسلحة إلى أن الجيش لم يتدخل فى هذه الاتفاقية من قريب أو من بعيد، سوى فيما يخص الأوضاع الفنية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة أيضا لن تفرط فى ذرة تراب من الأراضى المصرية .

 


وهتف الأعضاء على حديثه بهتافات:" تحيا مصر تحيا مصر"، فيما أكد د. على عبد العال رئيس الجلسة على أن النواب لديهم قناعه فى أن من حارب من أجل الأرض لا يساوم عليها إطلاقا.

 


وأكد عبد العال  أن الهدف من تواصل الجلسات  الخاصة بمناقشة الاتفاقية هو الوصول إلى الحقيقة الكاملة ،لافتا إلى أن بعض النواب طلبوا بعض المستندات والأوراق واللوحات، والحكومة تقدمت بها .

 


من جهته قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن عدد من النواب، تقدموا بأطلس تابع لهيئة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، متضمن ألوان متعلقة بجزيرة تيران وصنافير تابعة للأراضى المصرية، إلا أن الأمر كان على غير الحقيقة.


وأكد على أنه تم الرجوع لهيئة المساحة العسكرية، والحصول على نسخة أًصلية من هيئة المساحة العسكرية، تبين منها أن الأولون على غير الحقيقة ومغايرة تمام لما ظهر فى الأطلس الذى تم تسلمه من عدد من النواب، فى إشارة منه لنواب 25-30.

 

 

ولفت مروان إلى أنه تم تسليم نسخة أًصلية لأمانة اللجنة التشريعية ، متضمنه الألوان الخاصة بالجزيرين بشكل واضح.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان