رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مشادات بين نواب 25-30 وعبد العال في جلسة «تيران وصنافير»

مشادات بين نواب  25-30 وعبد العال في جلسة «تيران وصنافير»

البرلمــــان

جانب من الاجتماع

مشادات بين نواب 25-30 وعبد العال في جلسة «تيران وصنافير»

محمود عبد القادر 11 يونيو 2017 13:30

شهد اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بمجلس النواب، التى بدأت فى مناقشة اتفاقية تيران وصنافير، مشادات بين تكتل 25-30، ورئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، لرفض التكتل مناقشة الاتفاقية من الأساس لصدور حكم قضائى ببطلانها.

 


جاء ذلك عندما أتاح رئيس مجلس النواب، الفرصة لممثل الحكومة المستشار عمر مروان، للحديث بشأن الإتفاقية إلا أن أعضاء التكتل اعترضوا على بدء المناقشة، وانفعل الأعضاء تجاه عبد العال، حيث خاطبه النائب خالد يوسف قائلا:" مش هتمشى الجلسة على مزاجك".

 


وإبان هذه المشادات والفوضى أتاح الدكتور على عبد العال، الفرصة للنائب ضياء الدين داود، عضو تكتل 25-30 الفرصة للحديث، حيث أكد:" أن حديثه من أجل مصلحة هذا الوطن، ولسنا أقل وطنية ولا أكثر من أحد، مؤكدا أن الاتفاقية باطلة وانتهى أمرها بحكم المحكمة الإدارية العليا".

 


ولفت داود إلى أن حكم المحكمة الإدارية العليا، بات وملزم للدولة تنفيذه ، مشيرا إلى أن الدولة لم تقبل بهذا الحكم، وقامت بالمنازعة أمام المحكمة الدستورية، ولم يتم حسمها حتى الآن، وبالتالى على المجلس ألا يناقش هذه الاتفاقية حتى حسم الأمر من المحكمة الدستورية.

 


واعترض ممثل إئتلاف دعم مصر النائب صلاح حسب الله قائلا:" إنت مش جاى تدينا محاضرة" ليثور تجاهه النائب هيثم الحريرى:" الإتفاقية باطلة وأطالب اللجنة التشريعية بالتصويت على المناقشة من عدمه".

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان