رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نواب عن رفع سعر تذكرة المترو: «الرئيس سايب حكومة تلعب في الشعب»

نواب عن  رفع سعر تذكرة المترو: «الرئيس سايب حكومة تلعب في الشعب»

البرلمــــان

ترقب بين المواطنين حول رفع سعر تذكرة المترو

نواب عن رفع سعر تذكرة المترو: «الرئيس سايب حكومة تلعب في الشعب»

محمود عبد القادر 22 مارس 2017 20:00

رفض نواب بلجنة النقل والمواصلات في البرلمان، محاولات الحكومة لرفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مطالبين بضرورة توفير بديل آخر لتعويض الخسائر التى يتعرض لها مرفق المترو.

 


جاء ذلك فى اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور وزير النقل هشام عرفات.

 

 

وقال وكيل اللجنة وحيد قرقر: يوجد خلل في أعمال الدعاية داخل مرفق المترو، ومن غير المقبول أن يكون هناك 3 ملايين راكب يرتادون المترو يوميا، وفي النهاية تكون الإيرادات بهذا الشكل.

 

 

وأضاف: رفعت رواتب العاملين في شركتي 100% وبعضهم، أقسم بالله، يتقاضى 6 آلاف جنيه، ومش عارفين يعيشوا، لا سبيل لإصلاح مصر إلا بحل أزمات الإدارة.

 

 

وتابع قرقر:«بالأرقام وبالمقارنة بين أسعار المواصلات والمترو، لابد من تحريك سعر التذكرة، ولكن قرار الزيادة لازم يكون منضبط وبالتنسيق بين البرلمان والحكومة».

 


من جانبه قال محمد زين الدين، عضو اللجنة أن البرلمان لا يجب ان يكون اداة من أدوات تسيير الأعمال و تمرير سيناريوهات الحكومة، متسائلا: «هل احنا بنعمل اللي عايزينه لأن المواطن لا يفهم؟ مشكلتنا الفشل في الإدارة وعدم استغلال الموارد بشكل أمثل، ولا يجب الصدام مع الشعب المصري».

 


وطالب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وزير النقل، بسرعة إقالة المسؤولين غير الفاعلين ممن تسببوا في زيادة حجم خسائر مترو الأنفاق.، مؤكدا أن الحكومة كل يوم تعمل على تحميل المواطنين أعباء إضافية، محذرا من زيادة سعر تذكرة المترو.

 


وقال: لن نكون محللين للحكومة من أجل رفع سعر تذكرة المترو، والله العظيم الناس مش لاقية تاكل، مضيفا:«الرئيس سايب الحكومة تلعب في الشعب بدون رؤية سياسية جديدة».

 

 

وأشار إلى أن الحكومة لا تفكر في حلول بديلة غير زيادة الأسعار.

رفع سعر تذكرة المترو
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان