رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

8 مقترحات من السادات لـ عبد العال لمناقشتها في البرلمان

8 مقترحات من السادات لـ عبد العال لمناقشتها في البرلمان

البرلمــــان

النائب محمد أنور السادات

8 مقترحات من السادات لـ عبد العال لمناقشتها في البرلمان

محمد نصار 25 ديسمبر 2016 12:34

تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمجموعة من المقترحات بمناسبة انعقاد اجتماع اللجنة العامة اليوم الأحد.

 

 

وتضمنت المقترحات التي تقدم بها السادات لمناقشتها أثناء انعقاد اللجنة قيام مجلس النواب بدوره في مكافحة الإرهاب طبقًا للمعايير العالمية لدور البرلمانات في مكافحة الإرهاب.

 

والاقتراح الثاني يدور حول صعوبة الحصول على تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات من قبل النواب للقيام بدورهم الرقابي وبالأخص تقرير رئيس الجهاز  السابق عن حجم الفساد.

 

كما تحدث السادات حول عدم عرض الحساب الختامي لموازنة مجلس النواب للعام السابق على النواب حتى الأن، إلى جانب التأخر في حلف المرشح عمرو الشبكي لليمين بمجلس النوب رغم حكم محكمة النقض بتصعيده وصحة عضويته وصدور توصية من اللجنة التشريعية بالمجلس بتنفيذ الحكم.

 

 

واشتملت المقترحات على أهمية توضيح حقيقة تفويض المجلس ورئيسه بهيئة قضايا الدولة في تمثيله بشأن منازعة عدم تنفيذ حكم المحكمة الإداريه لدى المحكمه الدستوريه بخصوص جزيرتي تيران وصنافير، بالإضافة إلى أسباب الامتناع عن أخذ الرأي بالتصويت الإلكتروني كما أقرت اللائحة الداخلية لمجلس النواب

 

وطالب رئيس الإصلاح والتنمية، بضرورة النظر في إعادة البث المباشر للجلسات العامة، كما تحدث حول تضارب قرارت الحكومة المصرية الممثلة في المندوب المصري الدائم بمجلس الأمن بشأن مشروع قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي وصدور القرار بمعرفة دول أخرى.

 

وناشد السادات الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأخذ هذه الموضوعات بعين الاعتبار وإدراجها بجدول أعمال اللجنة لمناقشتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان