رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السادات: ملاحقة أصحاب الرأى منهج خاطئ يزيد الأمور تعقيدًا

السادات: ملاحقة أصحاب الرأى منهج خاطئ يزيد الأمور تعقيدًا

البرلمــــان

النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

ممارسات عفا عنها الزمن

السادات: ملاحقة أصحاب الرأى منهج خاطئ يزيد الأمور تعقيدًا

أحمد الجيار 10 مايو 2016 10:47

دعا النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حكومة شريف إسماعيل، إلى التوقف عن ملاحقة النشطاء والمثقفين وأصحاب الرأى تحت دواعى الأمن والاستقرار ما لم توجد أدلة ثابتة.
 

 

وطالب، في بيان له، اليوم الثلاثاء، بضرورة الإفراج عن أى محتجز غير موجه له اتهامات واضحة، مشيرا إلى أن هذه الأساليب المناهضة لحقوق الإنسان والقوانين المعمولة بها فى هذا المجال عفا عليها الزمن ولا يجب أن يتم التعامل بها فى العصر الحالى هذا الذى أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعى بأشكالها المختلفة تتيح للجميع المعرفة وتبادل الرأى حول ما يحدث فى شتى أنحاء العالم لحظة بلحظة.

 

وأكد السادات على ضرورة أن تتعامل الحكومة مع النشطاء والمثقفين وأصحاب الرأى بالاستماع اليهم وتوضيح الحقائق لهم وتصحيح الصورة المغلوطة لديهم عن موضوع أو قضية ما وأن تؤكد الحكومة احترامها للدستور والقانون من خلال احترام الحق فى التعبير عن الرأى وعدم تكميم الأفواه.

 

وأوضح أن سياسة اسكات الأصوات منهج خاطئ يزيد الأمور تعقيدًا، وتابع: “سوف يضعنا أمام أزمات واحتقانات نحن فى غنى عنها حتى لا تستنزف الطاقات والجهود فى مواجهات لا لزوم لها فالأفضل التركيز على قضايا الاقتصاد والتنمية لتحقيق الخير والحياة الكريمة للمواطنين”.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان