رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمطار غزيرة وثلوج ورياح.. طقس غير مستقر يضرب 5 مناطق

أمطار غزيرة وثلوج ورياح.. طقس غير مستقر يضرب 5 مناطق

آيات قطامش 17 فبراير 2021 00:14

مع دقات الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء؛ ضربت موجة من الطقس السيئ أنحاء متفرقة من البلاد، واستمرّت طيلة النهار وحتى مع دخول الليل، فما بين رياح وأمطار غزيرة وثلوج في بعض المناطق، سادت الأجواء التي لم تستقر إلى الآن. 

 

فبحسب آخر تقرير للهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الثلاثاء، فإنَّ صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى  تَكون سحب منخفضة وممطرة على السواحل الشمالية والقاهرة ومناطق من الوجه البحرى والدلتا وشمال وجنوب سيناء، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

 

 

ومن جانبها نشرت الهيئة العامة للأرصاد مجموعة من الصور والمقاطع المصورة على مدار اليوم، أرسالها مواطنون من منطقة متفرقة تظهر حالة الطقس، فبورسعيد شهدت سقوط أمطارًا غزيرة،  خلال ساعات الليل. 

 

 

 

أما الإسكندرية فشهدت سقوط حبات البرد في منطقتي  العجمي والعامرية  -بحسب الهيئة العامة للأرصاد-،  التي أشارت إلى أن  كوم حمادة ومركز بدر  بالبحيرة ايضًا تساقط  بهما الثلوج، وفي سيدى برانى بمطروح. 

 

 

 

وشهد الطريق الصحراوي عند دخل عبد القادر بنطاق حي العامرية تجمعات لمياه الأمطار؛ وتم الدفع بعربات لشفط المياه، للسيطرة على الموقف. 

 

ومن جانبه رفع  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء للتعامل مع النوة الحالية.

 

 

الطقس السئ يضرب 5 مناطق

 

وبحسب خريطة الظواهر الجوية؛ التي نشرتها الأرصاد فإن هناك 5 مناطق شهدت اليوم الثلاثاء حالة من عدم الإستقرار؛ هي (السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، شمال الوجه البحري، السواحل الشمالية الغربية، القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، شمال الصعيد). 

 

 

وفيما يتعلق بالسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فشهدا سقوط أمطار متوسطة ورعدية احيانًا مصحوبة بحبات البرد، فضلًا عن رمال مثيرة للأتربة في (العريش، رفح، رأس سدر، سانت كاترين الذي شهد تكونًا للثلوج أعلاه). 

 

 

أما شمال الوجه البحري؛ فشهدت مناطق  (رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية) أمطارًا غزيرة ايضًا مصحوبة بحبات البرد أحيانًا إضافًة إلى نشاط للرياح.  

 

 

الأمر ذاته شهدته السواحل الشمالية الغربية في  الإسكندرية ومرسى مطروح، أما منطقة القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة فسقطت أمطار خفيفة بها  ومتوسطة الشدة على (المنوفية، الشرقية، الغربية، السويس، الإسماعيلية، القليوبية، الجيزة والقاهرة). 

 

ولم يكن الوضع أفضل حالًا في شمال الصعيد؛ حيث سقطت أمطار خفيفة على  مناطق من الفيوم وبني سويف، ولكنه شهد رياحًا تصل إلى حد العاصفة الرملية، فضلًا عن برد قارس يخيم على الزراعات خلال ساعات الليل. 

 

 

ممنوعات وتحذيرات 

 

كانت الأرصاد حذرت من انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم  الثلاثاء، ليسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارًا.

 

وطالبت المواطنين بـعدم تخفيف الملابس، وعدم التواجد أسفل اللوحات الأعلانية والأشجار فى حالة الأمطار الرعدية، أو ملامسة أعمدة الإنارة فى حالة سقوط الأمطار.

 

وشدد على مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.

 

 

خريطة أمطار الساعات المقبلة

 

وفيما يتعلق بخريطة سقوط أمطار غدًا الأربعاء، فمن المتوقع بحسب الهيئة العامة للأرصاد، وجود  فرصة لسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على مناطق من (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية)، تكون غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد احيانًا على (مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية).

 

وفي العريش ورأس سدر وسانت كاترين ورفح، من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد، مع وجود فرص لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، أما الفيوم وبني سويف فأوفر حظًا ستشهد سقوط أمطار خفيفة. 

 

ومن المتوقع أن تنكسر تلك الموجة من عدم الإستقرار  بعد غد الخميس، بتحسن تدريجي بدءًا من الجمعة المقبلة. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان