رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الصحفيين» تدعو المؤسسات لتخفيض العمالة وتشديد إجراءات كورونا

«الصحفيين» تدعو المؤسسات لتخفيض العمالة وتشديد إجراءات كورونا

أخبار مصر

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

«الصحفيين» تدعو المؤسسات لتخفيض العمالة وتشديد إجراءات كورونا

أحلام حسنين 29 ديسمبر 2020 12:40

قفزة كبيرة معدل الإصابات بفيروس كورونا تشهدها مصر هذه الأيام، قامت معها مؤسسات الدولية بتشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، وهو ما استجابت له نقابة الصحفيين بدعوة المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة هذه الجائحة.

 

ودعا مجلس نقابة الصحفيين، خلال بيان له، الزملاء أعضاء النقابة وأسرهم، وكذا المؤسسات الصحفية القومية، والخاصة والحزبية، لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة فيروس "كورونا"، للحد من مخاطر تفشي الموجة الثانية من الجائحة.

 

وأكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، على أهمية اتساق الإجراءات الاحترازية للمؤسسات مع ما تتخذه الدولة من إجراءات، من تخفيض عدد العمالة اليومية، لتقليل كثافة التواجد في مقرات العمل، مع اتخاذ إجراءات التطهير الدائم.

 

وأشار رشوان إلى أن لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة "الصحفيين"، توفر ما يلزم الزملاء من مطهرات وكمامات، لتمكينهم من الالتزام بإجراءات الوقاية.

 

ودعا مجلس نقابة "الصحفيين"، المؤسسات الصحفية، إلى السماح للزملاء الصحفيين المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن، العمل من المنزل، للحد من احتمالات الإصابة.

 

وأعرب مجلس نقابة الصحفيين عن شكره وتقديره لجهود مؤسسات الدولة، في مواجهة جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وفي مقدمتها مجلس الوزراء، لما تبديه غرفة عمليات تلقي الشكاوى من تعاون واستجابة سريعة لما يرد إليها من النقيب ولجنة الرعاية الصحية وأعضاء مجلس النقابة، من حالات تخص الصحفيين وأسرهم.

 

ووجه مجلس النقابة الشكر والتقدير، للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ومكتبها، ومديري مستشفيات العزل، وجميع الأطقم الطبية، أبناء الجيش الأبيض المقاتلين على جبهة مواجهة فيروس "كورونا"، وغيره من الأمراض.

 

كما يوجه المجلس الشكر للدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة صلاح مدير مستشفى قصر العيني القديم، لما يقدمانه من تعاون بناء مع نقابة "الصحفيين"، بما يخفف آلام من أصابتهم الجائحة من الصحفيين وأسرهم.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أمس الإثنين، تسجيل  1359 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 جديدة.

 

وبحسب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 133900 حالة من ضمنهم 110436 حالة تم شفاؤها، و7466 حالة وفاة.

 

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد اتخذ عددًا من القرارات الجديدة والهامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد، وللسيطرة على الأعداد التى زادت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، خلال اجتماعه الأخيرة، وأبرزها إلغاء كل احتفالات رأس السنة، وإغلاق أى منشأة تقوم بتنظيم أى احتفالية.

 

وتضمنت القرارات أيضا المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير 2021.

 

وفي وقت سابق عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اجتماعًا، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" مع المحافظين على مستوى الجمهورية، لمتابعة الاستعدادت الخاصة بتوزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد.

 

ولفت مجاهد إلى أنه جاري إتاحة جرعات اللقاح للمواطنين بعد استلامها من معامل هيئة الدواء المصرية، حيث إن اللقاح يخضع لـ ٤ أنواع من التحاليل بعد استلام الشحنات، وتتم بشكل دقيق وتستغرق أكثر من أسبوعين، مضيفًا أن اللقاح سوف يحصل على موافقة الطوارئ المصرية قبل إتاحته للفئات المستحقة.

 

وذكر المتحدث باسم  وزارة الصحة أنه سيتم توزيع اللقاح على الفئات المستهدفة بتلقي اللقاح، من خلال منظومة تشغيل تربط بين الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل والخط الساخن لوزارة الصحة والسكان وأماكن تلقي جرعات اللقاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان