رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نهائي أفريقيا| تحذيرات للجمهور لتجنب كورونا.. وعقوبات للمقاهي في هذه الحالة

نهائي أفريقيا| تحذيرات للجمهور لتجنب كورونا.. وعقوبات للمقاهي في هذه الحالة

أخبار مصر

حملة ازالة مخالفات بالمقاهي قبل مباراة نهائي افريقيا

نهائي أفريقيا| تحذيرات للجمهور لتجنب كورونا.. وعقوبات للمقاهي في هذه الحالة

أحلام حسنين 27 نوفمبر 2020 14:00

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين فريقي الأهلي والزمالك لأول مرة في تاريخ البطولة، والتي ينتظرها المصريون بشغف كبير، إلا أن تزامن المباراة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، يفرض عليها الكثير من الإجراءات الاحتراوية لمنع تفشي العدوى بين الجمهور.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الزمالك في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وفي ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مشجعي كرة القدم من التجمع في المقاهي والكافيهات المغلقة لمتابعة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك، تجنبا لخطر انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

 

وشددت الوزيرة، على هامش الملتقى السنوي الأول لهيئة الرعاية الصحية أمس الخميس، على أهمية مشاهدة المبارة في أماكن مفتوحة جيدة التهوية، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة في حالة التواجد مع آخرين، مؤكدة أن  قطاع الطب الوقائي قد أعد خطة محكمة لتأمين المبارة ومنع تفشي العدوى بين المتابعين.

 

وكان مجلس الوزراء قد نفى ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بغلق المقاهي والكافيات والنوادي أثناء مباراة قمة نهائي أفريقيا، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار عدوى كورونا خلال متابعة المباراة.

 

وأكد مجلس الوزراء أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية حيال كل من يخالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتي تتمثل   بالنسبة للمقاهي والكافيهات في الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للعاملين ومنع تداول الشيشة، والالتزام بنسبة الأشغال للحد من أي تجمعات وتزاحم. 

 

 

وأشار مجلس الوزراء، في وقت سابق، إلى أن عقوبة من يتجاوز أو يخالف  الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا من المطاعم والمقاهي، تتمثل في عقوبة غلق النشاط، وغرامة تصل إلى ٤ آلاف جنيه.

 

وفي سياق متصل - أطلقت وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام برئاسة كرم جبر مبادرة لا للتعصب، لحث جماهير الفريقين على التحلي بروح رياضية خلال المباراة وبعدها، حتى لا تقع أحداث سلبية قد تضر بالشكل العام للدولة، خاصة أن هذه البطولة لا يقتصر متابعيها على الداخل فقط، وإنما تهم قطاعا كبيرا من جمهور الكرة خارج البلاد.   

 

 

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  قد حث جماهير الفريقين الأهلي والزمالك على التحلي بروح رياضية  خلال المباراة وبعدها، ونبذ التعصب حتى لا تقع أحداث سلبية قد تضر بالشكل العام للدولة، خاصة أن هذه البطولة لا يقتصر متابعيها على الداخل فقط، وإنما تهم قطاع كبير من جمهور الكرة خارج البلاد.

 

وفي سياق متصل أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على المتابعة الدورية لتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الحكومة لتنظيم عملية فتح الأنشطة والمنشآت والمحال التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافيتريات.

 

وأشار محافظ الجيزة، في بيان صحفي اليوم، إلى أنه تم شن سلسلة من الحملات على مستوى الأحياء والمراكز أسفرت عن رفع حوالي 1244 حالة إشغال متنوعة، استهدفت تحقيق الانضباط ولإحداث سيولة مرورية ولرفع الإشغالات ومتابعة مدى إلتزام المحال والمقاهي والمطاعم بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق وعدم التعدي على حرم الطريق العام.

 

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة والخاصة بالقدرة الاستيعابية للمنشآت التي تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي فضلاً عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

 

ووجه محافظ الجيزة بضرورة التصدي بكل حسم مع أي مخالفة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة.

 

وشملت مجهودات رفع حالات الإشغال التي نفذتها محافظة الجيزة بالتعاون مع شرطة المرافق رفع 55 حالة إشغال بحي جنوب الجيزة، و39 حالة ببولاق الدكرور، و89 بالهرم والمنطقة الأثرية، و216 حالة بالعمرانية، و192 بالطالبية، و43 بشمال الجيزة، و86 بالدقي، و74 حالة إشغال بالعجوزة، و34 بالوراق، و276 بأكتوبر ، و63 بكرداسة، ، و41 بأبو النمرس،و36 بالبدرشين.

 

كما تم ضبط 3 مقاهى بمنطقة البراجيل بمركز ومدينة أوسيم مخالفه للقرارات المنظمة للفتح وقامت بتقديم الشيشة للمواطنين وقد تم مصادرة كافه الشيش المتواجدة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان