رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المعادى لفضيلة المفتى

إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المعادى لفضيلة المفتى

أخبار مصر

قضية فتاة المعادي

إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المعادى لفضيلة المفتى

منى حسن 25 نوفمبر 2020 15:21

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، اليوم الأربعاء، قرارًا بإحالة المتهم الأول والثاني في قضية مقتل الفتاة مريم محمد،  بحي المعادي بالقاهرة، إلى فضيلة المفتي لابداء الرأي الشرعي في اعدامهما، وتأجيل القضية لجلسة 30 ديسمبر للحكم.

 

 

وطالب دفاع المجني عليها مريم، 24 سنة، بتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين الثلاثة في قضية مقتل الفتاة بحي المعادي بالقاهرة.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، قررت يوم 21 نوفمبر الماضى، تأجيل أولى جلسات محاكمة ثلاثة متهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحى المعادى، لجلسة 25 نوفمبر.

 

 

يذكر أن النيابة العامة قد وجهت لاثنين من المتهمين تهم قتل المجنى عليها مريم عمدًا بحى المعادى يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التى يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

 

بحسب بيان صادر عن النيابة، اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجنى عليها، وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (نارى وأبيض)، وذخائر مما يستخدم فى السلاح النارى، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

 

 

واتهمت النيابة العامة المتهم الثالث باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها فى ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

 

وكانت الأدلة التى أقامتها النيابة العامة على الاتهامات المبينة حاصلها شهادة سبعة شهود تعرف أحدهم على المتهم الذى قاد السيارة المستخدمة فى الجريمة حال عرضه عليه عرضًا قانونيًّا، وإقرارات المتهمين اللذين ارتكبا واقعة القتل والسرقة في التحقيقات، والتي تطابقت مع ما شهد به الشهود، وإقرارهما بتصوير حصلت عليه النيابة أظهر المجني عليها قبل وقوع الجريمة بلحظات حاملة الحقيبة المسروقة، وكذا أظهر لحظة سقوطها ومرور أحد إطارات السيارة عليها. هذا فضلًا عن إقرار أحد المتهمين بتعاطيه جوهر الحشيش المخدر، وثبوت ذلك في تقرير مصلحة الطب الشرعي نتيجة تحليل العينة المأخذوة منه. 

 

وخلال محاكمة اليوم واجهت المحكمة، المتهمين بالاتهامات المنسوبة إليهم فاعترف الأول والثاني بجريمتهما، وقال المتهم الأول: "سرقنا ماشي لكن نقتل لا، هي اللي وقعت ماتت"، قال المتهم الثاني: "وأنا شغال طلبت معايا أخطف شنطة واتفقت مع زميلي على سرقة شنطة من المعادي"، أما المتهم الثالث فأنكر علاقته بالواقعة وبالمتهمين قائلا: "أنا معرفش حاجة عن السرقة واللي حصل العربية بتاعتي بس".

 

تعرف شهود العيان على المتهمين بعد خلعهم للكمامات، وظهر والد المجنى عليها خلال جلسة اليوم في حالة إعياء شديد، ولم يقدر الأب على التحدث عند وصف المحكمة لحظة رؤية ابنته وهى متوفاه بالمستشفى، ولاحظ القاضى انهيار الأب فاكتفى بما أدلى به من شهادة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان