رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الوطنية» تعلن فوز «القائمة الوطنية» بالمرحلة الثانية للانتخابات

«الوطنية» تعلن فوز «القائمة الوطنية» بالمرحلة الثانية للانتخابات

أخبار مصر

ياسين لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

بنسبة مشاركة 29 %

«الوطنية» تعلن فوز «القائمة الوطنية» بالمرحلة الثانية للانتخابات

منى حسن 15 نوفمبر 2020 17:29

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأحد، نتيجة المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020" target="_blank">انتخابات مجلس النواب 2020" target="_blank">نتيجة المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020" target="_blank">انتخابات مجلس النواب 2020.

 

وقال لاشين، في مؤتمر صحفي، إن إجمالي عدد المشاركين في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وصل إلى 29.50 % حيث شارك أكثر من 9 ملايين فى محافظات المرحلة الثانية "13 محافظة". 

 

وأعلن لاشين إبراهيم، أن القائمة الوطنية "من أجل مصر"، فازت فى الدائرة الأولى والثالثة بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة بكل دائرة .

 

كما أعلن إجراء جولة الإعادة في محافظة القاهرة بدائرة الزيتون بين كل من سيد عثمان ومحمد عبدالغني، وحدائق القبة بين سيد نصر السيد، وحسين السيد محمد جاد، ودائرة أول مدينة نصر بين عمرو السنباطي وسمر فودة، ودائرة المرج، بين عيد عبدالله محمد هيكل، ومحمد عبدالمحسن البنا، ودائرة البساتين بين على سواح وأكمل قرطام، ودائرة حلوان، بين عبدالنعيم حامد، وعرفة صالح، ومصطفى إسماعيل، وإبراهيم الدسوقى محجوب.

 

وأكد المستشار لاشين ابراهيم، أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان شهدت خوض 2083 مرشحا بالنظام الفردى وذلك بعد وفاة مرشحين.

 

وأشار لاشين، إلى قيام الناخبين بالاقتراع 9468 لجنة فرعية أشرف عليها 1200 قاضيا، وتابعت الانتخابات 56 منظمة محلية و14 دولية و3 مجالس قومية و51 مؤسسة إعلامية محلية و153 مؤسسة دولية كمتابعيين للمرحلة الثانية.

 

وأكد لاشين، أن الهيئة انتهت من مراجعة جميع النتائج التى تسلمتها من 13 محافظة أجريت بها الانتخابات، وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء.

 

كما راجعت الهيئة الاوراق الانتخابية بشكل دقيق، وشملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين وحصر ما تم تجميعه من أصوات باللجان العامة، وإضافة أصوات المصريين بالخارج على الداخل.

 

يذكر أنه من المقرر أن تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.

 

وحددت الهيئة الوطنية يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.

 

وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات بقيام المصريين بالخارج بطباعة بطاقات الاقتراع يومى 19 و20 نوفمبر، وإرسال البطاقات إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية ايام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى في الداخل ايام 23 و24 نوفمبر الجاري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان