رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق حملة الكشف عن متعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

انطلاق حملة الكشف عن متعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

أخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي

عقوبة المتعاطي: فصل وإحالة للنيابة

انطلاق حملة الكشف عن متعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

أحلام حسنين 28 أكتوبر 2020 20:56

‪أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس خلال العام االدراسي الحالي.

 

وتبدأ الحملة اعتبارا من الأسبوع المقبل، من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، وذلك لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس.

 

وأكدت وزيرة التضامن، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن من يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة‬، موضحة أنه سيتم تنظيم حملات كشف عشوائي على سائقي حافلات المدارس، للتأكد من عدم تعاطي السائقين للمخدرات.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الحملة تأتي فى إطار توجيهات مجلس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف عن المخدرات بين سائقي حافلات المدارس، إضافة إلى أن الصندوق قام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بإعداد قاعدة بيانات لسائقي حافلات المدارس على مستوى الجمهورية.‬

‪ ‬

‪من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنّه سيتم التوسع في الحملات لاستهداف الكشف على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وسائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية أيضا.

 

وأضاف عثمان أنه سيتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية، لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر، وإحالتها إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

 

‪وأشار عثمان إلى أن الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان" 16023" سيتلقى أيضا الشكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر، بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس، مع نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن يثبت تعاطيه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ‬.

‪ ‬

و‪يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين فى الوزارات والمؤسسات المختلفة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء.

 

ويُجرى التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل تكثيف الحملات بشكل مستمر، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، كما يتم تكثيف حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية وكذلك سائقى الطرق السريعة فى العديد من المحافظات‬.

‪ ‬

وبحسب وزارة التضامن، فإن حملات الكشف على السائقين التى نفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وأشارت التضامن، إلى أن حملات الكشف على السائقين أدت إلى انخفاض نسبة التعاطى، حيث تم الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضى، وانخفضت نسبة التعاطى من 12% عام 2015 الى 1% خلال الفصل الدراسى الأول من العام الماضى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان