رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يكلف الحكومة بدراسة زيادة حوافز المعلمين وتحسين أوضاعهم

السيسي يكلف الحكومة بدراسة زيادة حوافز المعلمين وتحسين أوضاعهم

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيديو|

السيسي يكلف الحكومة بدراسة زيادة حوافز المعلمين وتحسين أوضاعهم

أحلام حسنين 16 سبتمبر 2020 12:39

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعمل دراسة لتحسين أوضاع المعلمين المادية في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن المعلم والطبيب يقومان بأقدس المهام لخدمة الإنسان. 

 

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات اليوم الأربعاء، أنه سبق أن تقرر إعفاء ضريبي للمدرسين بنحو 60% وسيتم تطبيقه هذا العام، وزيادة الكادر من 10 لـ 12%، وزيادة الحافز الإضافي من 150 جنيها إلى 300 جنيه. 

 

وتابع السيسي: "ولكن هل دا كفاية، لأ مش كفاية، لأن المعلم بيقوم بمهمة عظيمة لخدمة الإنسان ولازم نعمل على تحسين أوضاعه"، موجها الحديث لرئيس الوزراء قائلا "ادرس يادكتور مصطفى زيادة الحفاز لتحسين أحوال المعلمين، وناخد إجراء".

 

وعلى جانب آخر أشار الرئيس إلى أنه في ظل العام الدراسي الجديد، سيضطر التلاميذ للوجود في البيت وهو ما قد يشكل عائقا أمام المرأة العاملة التي لديها أولاد في المدارس، مطالبا الحكومة بدراسة وضع المرأة العاملة في هذه الحالة.

 

وأضاف السيسي: "بعض السيدات كانت تذهب للعمل وتصطحب أولادها للمدرسة، ولكن في ظل وجود الأطفال في المنزل ستصبح أمام مشكلة".

 

 

ثم وجه الحديث لرئيس الوزراء "ادرس الموضوع يادكتور مصطفى، يعني إذا كنا مضطرين نخلي الأطفال في البيت عشان نحميه من كورونا، نشوف كمان وضع المرأة العاملة لو كده كده مخفضين عدد الموظفين في ظل أزمة كورونا، فالأولى للمرأة التي لها أولاد في المدارس".

 

وكان الرئيس السيسي، كان قد دعا المواطنين إلى عدم الالتفات لحملات التشكيك فى الإنجازات القومية للدولة المصرية، التى تروج لها قوى الشر لزرع الريبة والشكة فى نفوس المصريين بهدف إسقاط الدولة.

 

وقال السيسي، خلال كلمته بافتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، إن أهل الشر يشككون في كل مسؤول عن أي ملف، لزرع الشك فى نفوس المصريين، مضيفا: "افتكروا لما جينا نعمل قناة السويس كان هناك هجوما شديدا ومش ممكن تتعمل.. اتعملت.. سكتنا.. بس إحنا لازم مننساس إن كل موضوع هنشتغل فيه هدفه مصلحة الدولة المصرية بشعبها".

 

وأضح الرئيس السيسى أن مصر ظلت سنوات طويلة بدون رغبة فى التواجد على ساحة التنافسية التعليمية وخارج التنصيف العالمى للجامعات، لكن الوضع تغير وأصبح لدينا جامعات تفتتح لأول مرة هذا العام، وذكر أن "كل إجراء جديدة للدولة المصرية للتطوير والبناء سيتم تصويره على أنه ضرر يستهدفك".

 

وكان الرئيس السيسي شهد خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية عرض، فيلما تسجيليا عن الجامعة المصرية اليابانية وكيفية الاستفادة من التجربة اليابانية فى التعليم العالى، من خلال السعى للمستقبل بالعمل، حيث أن أساس الجامعة استخدام النظم التعليمية اليابانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان