رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اعتبارا من اليوم.. تحليل PCR شرط دخول الأجانب مطار القاهرة

اعتبارا من اليوم.. تحليل PCR  شرط دخول الأجانب مطار القاهرة

أخبار مصر

شروط دخول مطار القاهرة في ظل فيروس كورونا .. صورة ارشيفية

فيديو:

اعتبارا من اليوم.. تحليل PCR شرط دخول الأجانب مطار القاهرة

أحلام حسنين 15 أغسطس 2020 14:55

دخول مطار القاهرة للأجانب أصبح مشروطا بتقديم نتيجة اختبار  PCR قبل 72 ساعة فقط من الوصول، اعتبارا من اليوم السبت 15 أغسطس، وذلك تطبيقا لقرار رئيس الوزراء بحضر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد بإجراء تحليل فيروس كورونا المستجد. 

 

وقد بدأت سلطات مطار القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، في تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بحظر دخول القادمين إلى مصر بدون حصولهم على تحليل "بي سي ار" قبل وصولهم إلى مصر بـ 2 ساعة يفيد خلوهم من فيروس كورونا، حسبما أعلنت وزارة الطيران المدني. 

 

 

ولكن يُستنى من قرار حظر دخول البلاد بدون تقديم نتيجة تحليل pcr، السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك الركاب الترانزيت إلى تلك المطارات، يتم إعفاءهم من القرار. 

 

وتتولى إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، متابعة الركاب القادمين ومناظرة الأوراق الخاصة بتحليل PCR والتأكد من نتيجته السلبية فور وصول الركاب إلى أرض المطار.

 

وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء، يتم حظر دخول أي ركاب لا يحمل التحليل وإخطار كافة الجهات من وزارة الطيران المدني وشركة ميناء القاهرة الدولي، بعدم التزام شركة الطيران بقرار الحكومة المصرية لتطبيق العقوبة الواردة عليها وفق قرار رئيس الوزراء الخاص بحظر الدخول.

 

ويستقبل مطار القاهرة الدولى، على مدار اليوم السبت، 80 رحلة طيران ركاب دولية وداخلية وخاصة، تقل حوالي 10481 راكبا،  فيما يغادر المطار 80 رحلة سفر تقل على متنها 8560 راكبا. إلى عدة وجهات، سواء أوربية أو عربية أو أسيوية أو إفريقية.

 

وسبق أن أعلن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، عدة شروط لعودة الطيران ضمن خطة التعايش مع كورونا، شملت "تعقيم وتطهير مستمر بكافة المطارات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة، ولتزام الركاب بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة".

 

كما تضمنت شروط عودة الطيران أن يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التى تعلن منظمة الصحة أن تفشى الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار pcr.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان