رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كيف استعدت شمال سيناء لانتخابات مجلس الشيوخ؟ (تفاصيل)

كيف استعدت شمال سيناء لانتخابات مجلس الشيوخ؟ (تفاصيل)

أخبار مصر

استعدادت شمال سيناء لانتخابات مجلس الشيوخ

كيف استعدت شمال سيناء لانتخابات مجلس الشيوخ؟ (تفاصيل)

إسلام محمود 06 أغسطس 2020 19:40

استعدت محافظة شمال سيناء لانتخابات مجلس الشورى القادمة، والتي ستجرى يومى 11 و 12 من أغسطس الجارى لاختيار مرشح واحد عن القائمة الفردية (والتي يتنافس فيها عدد 7 مرشحين).. إلى جانب القائمة الوطنية من أجل مصر التي تمثل فيها الدائرة بمرشح آخر.

 

وأكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على استعدادات المحافظة للانتخابات، وذلك على مستوى جميع القطاعات والجهات المعنية، مشيرًا إلى أنَّ جميع الجهات المعنية جاهزة ومستعدة لإجراء الانتخابات في المواعيد المحددة، ومؤكدًا أنَّ الجهاز التنفيذي على مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تدخل.

 

وأعلن المحافظ في اجتماعه مع رؤساء القطاعات المعنية، بحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ومسئولي قطاعات التأمين ورؤساء مجالس المدن.. أنه تمَّ تحديد وإعداد اللجان الانتخابية بجميع التجهيزات المطلوبة وتوفير أماكن الإقامة لقوات الأمن مزودة بمستلزمات الإقامة والمبيت.

 

وكذا تأمين وصول التيار الكهربى لمقار اللجان الانتخابية بتوفير مولدات كهربائية بديلة لتشغيلها عند انقطاع التيار الكهربى وتوفير الإضاءة الكافية داخل وفى محيط اللجان وتوفير المياه، إلى جانب توفير الإقامة اللازمة لرؤساء وأعضاء اللجان مزودة أيضًا بالاحتياجات كافة.

 

وشدد المحافظ على توفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية، إلى جانب توفير كراسى متحركة أمام اللجان لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، وكذا انشاء مظلات للوقاية من أشعة الشمس أمام اللجان، ونشر سيارات الإسعاف أمام المقرات ولجان الانتخابات.

 

وأكد على اتخاذ الاجراءات كافة والحفاظ على التباعد الاجتماعى والتنبيه بارتداء الناخبين للكمامات خلال دخول اللجان، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد فى مختلف الوحدات الصحية ومستشفيات المحافظة والإسعاف.

 

وأشار المحافظ إلى التنسيق مع جميع الجهات الأمنية والقوات المسلحة بشأن تأمين كافة لجان الانتخابات وأماكن الإقامة ، والتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

 

وطالب المحافظ المواطنين بالخروج إلى لجان الانتخابات والأدلاء بأصواتهم واختيار أحد المرشحين، مؤكدًا على توفير سيارات لنقل المواطنين الي مختلف اللجان.

 

ومن جانبه ، أكد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة على تشكيل غرفة عمليات مركزية فى ديوان عام المحافظة لمتابعة عملية سير الانتخابات وتلقى الإخطارات ورصد عملية الإقبال على التصويت ، وغرف عمليات فرعية فى مجالس المدن لمتابعة الأوضاع وتلقى أية شكاوى والعمل على حلها بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية.

 

وأشار" الغندور" إلى وجود لجنة عامة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و 30 مركزا انتخابيًا تضم عدد 56 لجنة فرعية، مقيدًا بها 271 ألف و851 صوتًا إنتخابيا.

 

وأكد على ضرورة تعقيم وتطهير المراكز الانتخابية واللجان قبل بدء عملية التصويت وبعدها فى اليوم الأول ، وكذا قبل بدء الانتخابات فى اليوم الثانى .

 

وأشار الى توزيع المراكز والمقرات الانتخابية على الجهات المختصة بالتعقيم والتطهير ، على أن تقوم مديرية الشباب والرياضة بتعقيم وتطهير مراكز ولجان انتخابات قسم ثان العريش وبئر العبد ورمانة ونخل .

 

وشدد على أن تتولى مديرية الطب البيطرى تعقيم وتطهير مراكز ومقرات الانتخابات فى قسمى أول ورابع العريش ومقر اللجنة العامة بمحكمة العريش .

 

و أن تتولى مديرية الصحة تعقيم وتطهير مراكز ولجان الانتخابات فى قسم ثالث العريش والحسنة والقسيمة والشيخ زويد ورفح .. الى جانب تواجد سيارات الاسعاف أمام المراكز الانتخابية ومقرات اللجان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان