رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم العالي: سنصل لـ70 ألف إصابة بكورونا يوم 30 يونيو

وزير التعليم العالي: سنصل لـ70 ألف إصابة بكورونا يوم 30 يونيو

أخبار مصر

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

قال إنّ وعي المواطن يتحكم في المعدل

وزير التعليم العالي: سنصل لـ70 ألف إصابة بكورونا يوم 30 يونيو

أحلام حسنين 24 يونيو 2020 00:06

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه من المتوقع استمرار زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد الفترة القادمة، إذ ستصل الأعداد إلى نحو 60 ألف إصابة يوم 24 يونيو، لتصل إلى 70 ألفًا يوم 30 يونيو الجاري.

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أنّ تحليل التوقعات المتعلقة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا تعتمد على التغيير النمطي والأعداد المبلغة لدى لوزارة الصحة، ونسبة النمو في الأعداد.

 

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، حتى اليوم 23 يونيو، 58141 حالة من ضمنهم 15535 حالة تمّ شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2365 حالة وفاة.

 

وتابع الوزير: "زيادة أعداد الإصابات حتى الآن في إطار المتوقع وتحت السيطرة، موضحًا "زيادة الأعداد متخوفناش، صحيح يمكن أن نصل للسقف، ولكن نسبة النمو انخفضت لـ3% بعد ما كانت بتوصل لـ13%، ودا معناه أننها ممكن نحجم من انتشار الفيروس ولكن لازم يكون كل الناس عندها وعي".

 

واستطرد: "العوامل التي يمكن أن تسيطر على أرقام الإصابات بكورونا في مصر، هي الإجراءات التي يتم اتخاذها من المواطن، مثل التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، والبعد عن التجمعات والنظافة الشخصية، فكل ذلك إجراءات يمكن أن تحد من انتشار الوباء".

 

وأوضح الوزير أنّ تجربة تجربة المسحات الطبية في العربية "درايف ثرو"، للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالمستشفى الميداني بجامعة عين شمس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وشركة برايم سبيد مديكال، تشهد إقبال كبير من المواطنين على مدار اليوم، لذلك هناك اتفاق لتوسعة هذه التجربة داخل نطاق الجامعات.

 

وفيما يتعلق بامتحان السنوات النهائية للكليات بالجامعات، أكد وزير التعليم العالي أنه سيتم قبول أي عذر من الطلاب لتأجيل الامتحانات، ومن حق الطالب دخول الدور الثاني، أو الانتظار للعام القادم وتحسب له الدرجات كدور أول.

 

وأشار إلى أنّه تم تعقيم المدن الجامعة وتطهيرها ورفع كفاءتها، مؤكّدًا أنها تتحمل 21 ألف طالب، وسيكون كل طالب بمفرده في الغرفة كأنه في منزله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان