رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

8 قرى تحت الحجر الصحي بسبب كورونا.. تعرف عليها

8 قرى تحت الحجر الصحي بسبب كورونا.. تعرف عليها

أخبار مصر

قرى مصرية تحت الحجر الصحي

8 قرى تحت الحجر الصحي بسبب كورونا.. تعرف عليها

إسلام محمود 08 أبريل 2020 15:25

 

تسود حالة من القلق في أرجاء المحافظات المصرية بعد وضع نحو 8 الحجر الصحي" target="_blank">قرى مصرية تحت الحجر الصحي ، نتيجة تزايد أعداد الإصابات بفيروس "كورونا " بين سكانها.


المعتمدية


فوجئ أهالي قرية المعتمدية أمس الثلاثاء بدخول غير مسبوق لسيارات الشرطة ونصب المصدات الحديدية وإغلاق مداخل ومخارج القرية فقد تم وضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 14يوما.


واعلنت المحافظة أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، تشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وألبان الأطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات.


وتم توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن، وتكليف مديريات التموين والتضامن والجمعيات الأهلية لتوفير كافة السلع التموينية والخبز والخضراوات والفاكهة.


وذكرت المحافظة أنها وكافة أجهزتها ستقوم على توفير أي متطلبات أخرى للقرية، وبما يلبي أي احتياجات للمواطنين فوراً، كما سيتم نشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.


وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية، لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الامنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.


الهياتم


وسبقت قرية المعتمدية في فرض حجر صحي ، قرية الهياتم بمدينة المحلة بمحافظة الغربية، وسط حالة من الاستنفار بعد محاولة عدد من أهالى القرية الهروب وتظاهر آخرين.


وشددت مديرية الأمن من إجراءاتها الأمنية وعزلت القرية بالكامل ومنعت خروج أو دخول أحد إليها بعد التأكد من إصابة ١١ من سكانها بفيروس كورونا


وأمر اللواء طارق حسونة، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا توفير جميع احتياجات أهالى الهياتم من سلع غذائية وخضار وفاكهة، وأمر بإحضار ماكينتى صرف آلى إلى القرية للمساعدة فى صرف المرتبات والمعاشات، وإرسال طاقم طبى من أبناء المحافظة للإقامة فى القرية ومساعدة الأهالى فى تجاوز المحنة وتم تسكينهم بمستشفى القرية التى تحولت إلى مستشفى عزل.

 


ابو ربيع


وفى الإسماعيلية، فرضت أجهزة الأمن عزلًا طبيا وأمنيا على مداخل ومخارج عزبة أبوربيع التابعة لقرية السبع آبار الشرقية بمركز أبوصوير فى ساعة مبكرة بعد ثبوت إصابة حالتين من أهالى العزبة بفيروس كورونا لزوج وزوجة من أهالى القرية ونقلهما لمستشفى أبوخليفة للحجر الصحى.


و تم الدفع بسيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل العزبة أمس فيما تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة لنقل أى حالات يستجد عليها ظهور أعراض المرض.


كانت سيدة فى العقد الثالث من العمر اُصيبت بالفيروس كما أصيب زوجها الذى يعمل بأحد المطاعم الشهيرة بالإسماعيلية وتم نقلهما لمستشفى العزل بأبو خليفة، فيما تم عزل أطفالهما الثلاثة وعدد من الجيران والمخالطين لهما للتأكد من إصابتهم.


بدين ومنشية البدوي


وفى الدقهلية، تم عزل 11 منزلًا بقريتى "بدين" بمركز المنصورة و"منشية البدوى"بمركز طلخا كإجراء احترازى عقب ظهور 3 حالات إصابة بالفيروس بالقريتين.


وكانت قرية بدين شهدت ظهور حالتين من العائدين من إيطاليا و أنه فور ظهور الحالة الأولى تم إلزام جميع العائدين من إيطاليا وعددهم 25 شخصًا بإجراءات العزل المنزلى الذاتى تحسبا لظهور أى إصابات وبعد ظهور الحالة الثانية أرسلت مديرية الصحة خطابا لمديرية الأمن تطالب فيه بعزل القرية تحسبا لظهور أى إصابات جديدة، وتم عزل 8 منازل مجاورة للحالتين.


وفرضت مديرية الصحة العزل الطبى على 3 منازل بقرية "منشية البدوى"بمركز طلخا بعد إصابة ممرضة بالمستشفى الجامعى، مع وجود عدد من العائدين من الخارج منها و أن المنازل تحت العزل احترازيا لمدة 14 يوما وفى حراسة الشرطة.


شرانيس


وفى المنوفية، فوجئ أهالى قرية شرانيس التابعة لمركز قويسنا مساء أمس الأول بالإعلان عن إصابة 5 من المخالطين لإحدى الحالات المصابة بكورونا بالمرض واتساع دائرة الاشتباه بالقرية من المخالطين ليصل إلى 20 حالة.


ووصل عدد من سيارات الإسعاف وقوة من الشرطة وعدد من رجال الحجر الصحى ورئيس مجلس المدينة وتوجهوا إلى منزل الحالة المصابة وهى لسيدة تبلغ من العمر 70 عاما.


وتم إغلاق المنزل بعد تطهيره وتعقيمه ووضع قوة شرطية أمامه وتم اصطحاب 20 حالة أخرى من أقاربها من المخالطين بها لأخذ عينات منهم وتحليلها لمعرفة إصابتهم بالمرض من عدمه.


وقام مجلس المدينة بتعقيم وتطهير بيوت المشتبه بهم وإغلاقها وتم تحذير الأهالى من الخروج والتجمعات أو إقامة الأسواق مع الإعلان عن حملة تطهير وتعقيم كاملة للقرية.

 


بورسعيد


وفى بورسعيد، واصلت الأجهزة الأمنية والصحية فرض الحجر على 8 عمارات بمدينة بورسعيد، بمساكن مبارك حيث قام المحافظ ومدير الأمن وقيادات من الصحة بتعقيم العمارة وإغلاق بوابتها بجنزير.


وتم تعيين حراسة عليها وإعلان السكان بأن العمارة تحت الحراسة بسبب إصابة ساكن فى الدور الأول بفيروس كورونا بعد عودته من العمرة ونقل العدوى الى والده ووالدته المسنين وتم نقل الثلاثة إلى مستشفى العزل فى الإسكندرية وتوفيت الأم أثناء وجودها


ابو جرج


وفى المنيا، شهد عدد من مساكن قريتا أبوجرج والقيس، التى تخضع للحجر الصحى بالمحافظة، حالة من الهدوء، والالتزام بمواعيد الحظر، وعدم التنقل للقرى المجاورة والمدينة إلا عند الضرورة القصوى.


بلقاس


في الدقهلية، وتحديدا في قرية بلقاس تم وضع 300 أسرة تحت الحجر الصحى بعد ظهور عدد من المصابين بفيروس كورونا داخل قريتهم والتى أظهرت النتائج ايجابيتها وأن تطبيق هذه الإجراءات بشكل حاد، لضمان سلامة الموجودين في الأماكن وعدم انتشار حالات إيجابية بدون أعراض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان