رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مدبولي: الحكومة بدأت بنفسها بتخفيض التجمعات ومنع الاختلاط

مدبولي: الحكومة بدأت بنفسها بتخفيض التجمعات ومنع الاختلاط

أخبار مصر

اجتماع الحكومة بالفيديو كونفرانس

بعد اجتماع بالفيديو كونفراس:

مدبولي: الحكومة بدأت بنفسها بتخفيض التجمعات ومنع الاختلاط

يوجه بإجازة مدفوعة الأجر للمتنقلين بين المحافظات

أحلام حسنين 26 مارس 2020 15:00

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن عقد اجتماع الحكومة بتقنية الفيديوكونفرانس، يُعطي رسالة بأن الحكومة تبدأ بنفسها في تنفيذ قرارات تخفيض التجمعات، ومنع الاختلاط، لاسيما في ضوء توافر البنية التحتية للتحول الرقمي، وذلك ضمن إجراءات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد مدبولي، خلال اجتماع الحكومة بالفيديو كونفرانس، أن الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وخاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائي على القطاعات.

 

 

وأوضح مدبولي أن القرارات التي أصدرتها الحكومة مؤخرا، الهدف منها الحد من التجمعات، ومنع الاختلاط، الأمر الذي يتم تنفيذه وفق آليات تحرص على ألا تتأثر في الوقت ذاته حركة الاقتصاد بصورة كبيرة، خاصة في العمل بالمصانع.

 

ولفت إلى أن هذا الأمر ضروري جدا وتحرص عليه الحكومة بشدة، وأن ذات التعليمات تنطبق على مواقع الإنشاءات، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الاتفاق عليها بما يحافظ على صحة وسلامة العاملين بهذه المشروعات.

 

 

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة تخفيض عدد العاملين في الجهات الادارية الحكومية، لأقل عدد ممكن، لتخفيف الضغط على وسائل النقل والمواصلات، وكذا تقليل الاختلاط.

 

كما وجه بأن يتم إعطاء إجازات مدفوعة الأجر، للموظفين والعاملين الذين ينتقلون من محافظة لأخرى، لتقليل التنقلات والحركة.

 

 

وأشارئيس مجلس الوزراء، إلى أنه طلب من وزراء المجموعة الاقتصادية سرعة الانتهاء من سيناريوهات للاقتصاد المصري في ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى دول العالم.

 

ونوه إلى أن الحكومة اضطرت لتعديل الموازنة العامة الخاصة بالعام المالي المقبل، بما يتماشى مع الوضع الراهن عالميا، وستتم هذه الموازنة بإجراءات تتضمن ضبط الإنفاق والحوكمة.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل برئاسته، و تكون وزيرة التخطيط هي المقررة لها، بهدف التنسيق بشأن التعامل مع العمالة غير المنتظمة، وتوحيد جهود الجهات المختلفة، والتنسيق مع المجتمع المدني، والقطاع الخاص لتحقيق الاستفادة الكاملة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان