رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإسكان تلزام مقاولي الباطن بصرف نصف مستحقات العمالة غير المنتظمة

الإسكان تلزام مقاولي الباطن بصرف نصف مستحقات العمالة غير المنتظمة

أخبار مصر

وزير الاسكان عاصم الجزار

خلال مدة التوقف عن العمل..

الإسكان تلزام مقاولي الباطن بصرف نصف مستحقات العمالة غير المنتظمة

فادي الصاوي 23 مارس 2020 15:30

وجه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، مسئولي شركات المقاولات العاملة بالمشروعات المختلفة فى مدينة العلمين الجديدة، باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة، لحماية جميع العاملين بمشروعات المدينة، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، واتباع تعليمات وزارة الصحة، من أجل منع انتشار فيروس كورونا المستجد بين العاملين.

 

وشدد وزير الإسكان على ضرورة أن تكون الأولوية الأولى للشركات هي حماية أرواح وصحة جميع العاملين بالمشروعات، والحفاظ على سلامتهم.

 

وأضاف: "من يستطيع من الشركات أن يستمر في العمل بنسبة ١٠٠٪ من قوة العاملين، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية الصارمة، فليستمر بالعمل، ومن يستطيع الاستمرار في العمل، بنسبة ٥٠٪ من قوة العمل، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية، فليستمر بالعمل".

 

وأوضح أن الشركات التي لا تستطيع أن توفر الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العاملين، يمكنها إيقاف العمل لمدة أسبوعين، حتى تتضح الصورة فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد، مع إلزام مقاولي الباطن بصرف ٥٠٪ من مستحقات العاملين، بما فيها العمالة غير المنتظمة، خلال تلك الفترة.

 

وذكر الجزار أن وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستقوم بالتعجيل بصرف المستحقات المالية للشركات، حتى تتمكن من صرف مستحقات مقاولي الباطن، والتأكيد على إلزامهم بصرف ٥٠٪ من أجور العاملين في حالة وقف الأعمال لمدة أسبوعين.

 

وأكد الوزير أن الوزارة ستراعى مد مدة تنفيذ المشروعات، وستقدم كل الدعم الممكن للشركات، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية المشتركة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.​

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الإسكان مع شركات المقاولات المُنفذة للمشروعات المختلفة بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الاثنين، وحضره عدد من قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان