رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

غلق حدائق الحيوان بالجمهورية لمواجهة فيروس كورونا

غلق حدائق الحيوان بالجمهورية لمواجهة فيروس كورونا

أخبار مصر

غلق حدائق الحيوان

غلق حدائق الحيوان بالجمهورية لمواجهة فيروس كورونا

منى حسن 17 مارس 2020 16:08

إجراءات عديدة تتخذها الحكومة بخطوات متسارعة، الأيام الحالية، لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، محاولة منها للسيطرة عليه ومنع انتشاره في البلاد.

 

وتستهدف الحكومة في جميع قراراتها الحد من التجمعات، حيث إنها تعمل على زيادة انتشار فيروس كورونا وزيادة عدد المصابين به.

 

وجاء آخر قرار للحكومة، اليوم الثلاثاء، بغلق غلق حدائق الحيوان اعتبارا من غدا الموافق 18 من مارس 2020، وفقًا لما أعلنته  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة.

 

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء كاجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا، وتماشيًا مع سياسية الدولة لمنع التجمعات في الأماكن العامة والحدائق.

 

أيضًا أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية.


على أن يستثنى من تطبيق أحكامه الموظفون العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل "خدمات النقل، الإسعاف، المستشفيات، خدمات المياه، الصرف الصحي، الكهرباء".

 

وتنظم السلطة المختصة بكل جهة العمل بهذه المرافق طبقًا للقواعد التي تراها محققة للصالح العام، وتراعي التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.


ونصَّت المادة الثالثة على أن يُمنح الموظف المُصاب بأي من الأمراض المزمنة مثل "السكر، الضغط، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام"، وفقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي، إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار ويكون للسلطة المختصة بكل جهة تقدير مدى احتياج العمل لشاغلي الوظائف القيادية ممن ينطبق عليهم حكم هذه الفقرة بحيث يستمرون في العمل لبعض أو كل مدة سريان هذا القرار تبعًا لحالتهم الصحية.


كما يُمنح الموظف المُصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الإجازة، ويُمنح الموظف المخالط لمُصاب بمرض مُعد إجازة للمدة التي تٌحددها الجهة الطبية المختصة.


ونصت المادة الرابعة على أن تُمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار.

 

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان، إلى 166 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 4 حالات.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان