رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. الأزهر يعلق الأنشطة الطلابية بالمعاهد لحين إشعار آخر

رسميًا.. الأزهر يعلق الأنشطة الطلابية بالمعاهد لحين إشعار آخر

أخبار مصر

تعليق الانشطة الطلابية في الازهر

رسميًا.. الأزهر يعلق الأنشطة الطلابية بالمعاهد لحين إشعار آخر

منى حسن 09 مارس 2020 20:35

قرر الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعطيل جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية بكل المعاهد الأزهرية لحين إشعار أخر، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

 

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تستدعي انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر.

 

وأكدت الحكومة أن ذلك القرار يأتي ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، على أن تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين فى إجراء تحليل فيروس "كورونا" للمواطنين الراغبين فى السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدنى، والدولة للإعلام.

 

وأكد مدبولي، أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليلفيروس "كورونا" المستجد COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث اليوم أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

 

وكشفت مصادر حكومية، أن القرار يشمل الموالد والحفلات والمعارض التي سيتم إقامتها خلال الفترة القادمة، حفاظا على سلامة المواطنين المصريين. ولا يشمل القرار الدراسة في المدارس والجامعات.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان