رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عقود النفط تهبط 3% وسط إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا

عقود النفط تهبط 3% وسط إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا

أخبار مصر

هبوط عقود النفط وسط إجراءات الحد من تفشي كورونا

عقود النفط تهبط 3% وسط إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا

وكالات 24 فبراير 2020 13:07

شهدت عقود النفط الآجلة، حالة من التراجع في بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم الإثنين، بأكثر من 3 بالمئة مدفوعة بتوسع دائرة تفشي فيروس كورونا" حول العالم.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل، بنسبة 3.26 بالمئة أو 1.89 دولارا إلى 56.08 دولارا للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 3.09 بالمئة أو 1.65 دولارا إلى 51.74 دولارا للبرميل.

 

وخلال وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، إلى ألفين و594 شخصا، وإصابة 77 ألفا و150 آخرين.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

ونفذت بلدان مثل تركيا والكويت والسعودية والأردن وبلدان أوروبية، إجراءات تقيد دخول مواطني بلدان في شرق وجنوب شرق آسيا إليها.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان