رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عمرو بدر: لهذا السبب.. اعتذرت عن لجنة تحقيق «استقالة هشام يونس»

عمرو بدر: لهذا السبب.. اعتذرت عن لجنة تحقيق «استقالة هشام يونس»

أخبار مصر

عضو مجلس نقابة الصحفيين - عمرو بدر

لمصر العربية

عمرو بدر: لهذا السبب.. اعتذرت عن لجنة تحقيق «استقالة هشام يونس»

آيات قطامش 09 فبراير 2020 00:42

تقدم عمرو بدر، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، باعتذار عن تواجده في لجنة التحقيق التي شكلتها النقابة للبت في الاستقالة المسببة لعضو مجلس نقابة الصحفيين هشام يونس. 

 

وقال "بدر" في تصريحات لـ "مصر العربية": اعتذرت عن لجنة التحقيق كوني الوحيد الذي رفضت من حيث المبدأ فكرة استدعاء الاستقالة بدون منطق أو قبولها، وبالتالي ليس من الطبيعي أن أحقق في شئ أبديت رفضي بشأنه من حيث المبدأ. 

 

وتابع:  لهذا اعتذرت بالأمس لمجلس النقابة عن الاشتراك في اللجنة، واقترحت عليهم تشكيل لجنة من النقابيين السابقيين وليس الحاليين برئاسة النقيب ضمانًا للحيدة، خاصًة وأن الاستقالة مختصمة المجلس، وبالتالي ليس من المنطقي أن نكون خصمًا وحكمًا في الوقت ذاته. 

 

وعن سبب رفض "بدر" إحالة  الاستقالة المسببة لـ "يونس" للتحقيق، أوضح قائلًا: أنا رفضت لأنني رأيت في هذا القرار استدعاء للاستقالة دون مبرر، فهي لم تكن على جدول الأعمال ولم نكن نخطط لمناقشتها، فشعرت أن الأمر ليس مجرد التحقيق ولكن الهدف إسقاط عضوية "هشام يونس". 

 

وأضاف متسائلًا: فما سبب استدعاء تلك الاستقالة الآن؟.. فالأمر بالنسبة لي مثير للريبة، فبحسب قرأتي  للمشهد وليس وفقًا لحديث اي شخص، آرى أن المعنى من وراء إرسالها للتحقيق  الآن،  هدفه اسقاط عضوية "يونس".

 

يذكر أن نقابة الصحفيين أصدرت بيانًا  توضيحًا بشأن ازمة  الاستقالة المسببة التي سبق وتقدم بها عضو مجلس نقابة الصحفيين، هشام يونس، حيث أشارت إلى أنه تقرر بأغلبية 11 من اعضائه ورفض عضو واحد واعتذار زميل، تشكيل لجنة للتحقيق في الاستقالة المسببة التي تقدم بها  هشام يونس من عضوية المجلس. 

 

وأوضح البيان إلى أن تلك اللجنة ستضم5 زملاء من أعضاء المجلس هم : ( جمال عبد الرحيم، خالد ميري، محمود كامل، حسين الزناتي وعمرو بدر). 

 

وتطرق البيان إلى اختيار محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، في منصب أمين الصندوق لحين انتهاء التحقيق في اسباب الاستقالة واتخاذ المجلس قراره بشأنها في ضوء نتائجه. 

 

ولفت المجلس في بيانه إلى أن هذا هو السبيل القانوني  والنقابي الوحيد للبحث والتحقيق في أسباب استقالة الزميل، على أن يتم إعمال نصوص قانون النقابة والقوانين ذات الصلة وفقًا للنتائج التي ستنتهي إليها لجنة التحقيق.

 

 الجدير بالذكر أن عضو مجلس نقابة الصحفيين، محمد سعد عبد الحفيظ، تقدم ببيان اعتذار عن  القيام بمهام أمانة الصندوق لحين الانتهاء من التحقيق في الاستقالة المسببة  التي تقدم بها زميله هشام يونس. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان