رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم يحسم الجدل: لا نية لتأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

وزير التعليم يحسم الجدل: لا نية لتأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

أخبار مصر

وزير التعليم يرفض تاجيل الدراسة

وزير التعليم يحسم الجدل: لا نية لتأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

فادي الصاوي 03 فبراير 2020 15:25

حسم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، الجدل الدائر مؤخرا حول تأجيل الدراسة لطلاب المراحل التعليمة المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، لمدة أسبوعين، خوفا على الطلاب من فيروس كورونا القاتل الذى انتشر مؤخرا فى عدد من الدول أبرزها الصين وتسبب فى وفاة العشرات وإصابة والمئات حول العالم.

 

وكان عدد من أولياء الأمور طالبوا وزير التعليم خلال الساعات الماضية بتأجيل الدراسة بالفصل الدراسة الثانى لمدة أسبوعين، حرصًا على صحة الطلاب المصريين بعد انتشار فيروس كورونا في دولة الصين ومنها إلى عدد من الدول الأخرى، واعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطواريء لمواجهة انتشار هذا الفيروس، والذي يصيب الجهاز التنفسي وتكون أعراضه شبيهة بالإنفلونزا.

 

فى المقابل قال الدكتور طارق شوقى  فى تصريح له اليوم الاثنين،: "أرجو ألا نتحدث ونروج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء، حيث إن الأجهزة المعنية بالدولة تعمل ليل نهار كوزارة الصحة والسكان وأجهزة قومية أخرى كثيرة ونحن نتواصل معهم على مدار الساعة".

 

ودعا الوزير إلى أولياء الأمور والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى بعد اختلاق حالة الهلع والالتزام بالتقديرات العلمية التى تصدرها الدولة، موضحا فى الوقت ذاته أنه لا يوجد أى تغيير فى الوقت الحالى لموعد بدء الدراسة، مضيفا:" سوف نخبر الجميع فى حالة أى جديد ولكن دعونا نعمل فى هدوء ونترك هذه القرارات للمختصين والمسؤولين عنها".

 

ووفقا للخريطة الزمنية فمن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسى الثاني يوم 8 فبراير الجاري، على أن ينتهي يوم الخميس 2/5/2020، لتصبح مدة أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الثاني بعد حذف أيام الجمع والاجازات الرسمية 96 يوما.

 

وكان طلاب التعليم قبل الجامعى حصلوا على اجازة نصف العام 25 يناير الماضى، والتى تستمر حتى 6 فبراير الجارى، ليعود الطلاب إلى الدراسة بالفصل الدراسى الثانى 8 فبراير، وتخلل هذه الإجازة تصحيح نتائج امتحانات الترم الأول، وإعلان هذه النتائج لطلاب الثانوى العام والشهادات الإعدادية وصفوف النقل.

 

وبحسب الخريطة الزمنية تنطلق الدراسة فى مرحلة رياض الأطفال خلال الترم الثانى من يوم 8 وحتى 28 مايو المقبل، أما الصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوي تنطلق 8 فبراير 2020 حتى  4 يونيو 2020، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت 2 مايو 2020، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 7 يونيو 2020.

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان