رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على أعضاء المجموعة الوزارية للاستثمار

تعرف على أعضاء المجموعة الوزارية للاستثمار

أخبار مصر

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تعرف على أعضاء المجموعة الوزارية للاستثمار

فادي الصاوي 12 يناير 2020 20:00

 

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأحد، التشكيل الجديدة للمجموعة الوزارية للاستثمار، والتى يرأسها المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على أن يكون مقررها الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

ضمت المجموعة الوزارية، محافظ البنك المركزي، وزراء السياحة والآثار، التخطيط والتنمية الاقتصادية، التعاون الدولي، المالية، التنمية المحلية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الزراعة واستصلاح الأراضي، التجارة والصناعة، بالإضافة إلى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمدير التنفيذي لصندوق مصر والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

وكان التعديل الوزاري الأخير شهد نقل الإشراف على هيئة الاستثمار إلى مجلس الوزراء، نظرا لتقاطع هذا الملف مع عمل عدد من الوزارات والجهات الأخرى، ويهدف التعديل الجديدة إلى التنسيق بين هذه الجهات، واتخاذ ما يلزم من قرارات مهمة تُسهم في تحسين مناخ الاستثمار، وحل المشكلات التي تعوقه.

وتختص المجموعة بالعمل على تشجيع الاستثمار وتذليل ما يواجه المستثمرين من عقبات واقتراح الوسائل اللازمة لسرعة إنجاز معاملات المستثمرين والتيسير عليهم، وكذلك وضع السياسات الاستثمارية واقتراح قواعد وأولويات تنفيذها، ووضع سياسات الاستثمار القطاعين وسياسة تنمية الاستثمار المباشر في مصر.

 

كما تختص المجموعة بمتابعة تنفيذ الجهات المختصة للقارات الصادرة عن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، والتنسيق مع باقي اللجان الوزارية لضمان اتساق القرارات المؤثرة على مناخ الاستثمار في مصر، ووضع سياسات الترويج للاستثمار في مصر، فضلا عن القيام بأي مهام أخرى يطلبها تحقيق أهداف الاستثمار.

 

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد يوم الجمعة الماضى، اجتماعه الأول مع أعضاء مجموعة تحسين مناخ الاستثمار وتعظيم مشاركة القطاع الخاص، وحضر الاجتماع كل من المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، ومجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان