رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع أسعار النفط بعد تعرض ناقلة نفط إيرانية للانفجار قبالة ميناء جدة السعودي

ارتفاع أسعار النفط بعد تعرض ناقلة نفط إيرانية للانفجار قبالة ميناء جدة السعودي

أخبار مصر

أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط بعد تعرض ناقلة نفط إيرانية للانفجار قبالة ميناء جدة السعودي

محمد الوكيل 11 أكتوبر 2019 11:00

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة بأكثر من 2 بالمئة في تعاملات اليوم الجمعة، بعد انفجار ناقلة نفط إيرانية، قبالة ميناء جدة السعودي.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر، بنسبة 2.08 بالمئة أو 1.23 دولارا إلى 60.33 دولارا للبرميل، وكذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر بنسبة 2.02 بالمئة أو 1.08 دولارا إلى 54.63 دولارا للبرميل.

 

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، إن ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية تعرضت صباح اليوم الجمعة على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودي، إلى حادث انفجار.

 

وأشارت إلى إصابة هیکل السفينة، وتعرض الخزانين الرئيسيين لها لأضرار جراء حادث التفجير مما أدى إلى تسرب النفط المخزون فيهما في البحر الأحمر.

 

وأوضحت أن الخبراء المتواجدين على متن السفينة يحققون حاليا في أسباب وقوع الانفجار، موضحة أنهم أعربوا عن توقعهم أن يكون الحادث بفعل عمل إرهابي.

 

بدورها، قالت قناة "العالم" الرسمية، أن انفجار ناقلة النفط ناجم عن استهداف صاروخي في البحر الأحمر، ونقلت عن مصدر مطلع أن الناقلة الإيرانية "SABITY" تعرضت صباح اليوم إلى انفجارين منفصلين.

 

وتشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان