رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مصر وبريطانيا تبحثان زيادة الاستثمارات بالتعليم والنقل

مصر وبريطانيا تبحثان زيادة الاستثمارات بالتعليم والنقل

طارق السيد 11 يوليو 2019 12:50

بحثت مصر وبريطانيا، الخميس، زيادة الاستثمارات في مجالات التعليم والنقل وريادة الأعمال.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار، سحر نصر، مع أندرو موريسون، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، وذلك خلال زيارتها إلى لندن، وفق بيان للوازرة.

 

وتناول اللقاء زيادة التعاون بين مصر وبريطانيا خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، وزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر والتي وصلت إلى 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر، وتكثيف التعاون في برنامج الشراكة العربية البريطانية والذي يخصص نحو 6 ملايين جنيه إسترلينى سنويا على مشروعات بين مصر وبريطانيا في عدة مجالات منها النمو الاقتصادى الشامل.

 

كما تطرق اللقاء إلى سبل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دوفيل الذي يتم تنفيذه من خلال البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين في الجامعات البريطانية من خلال صندوق مشرفة- نيوتن للبحوث والابتكار، وزيادة التعاون من خلال صندوق دعم مشروعات المرأة.

 

وأكدت الوزيرة أهمية زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر لتشمل مجالات متنوعة، مثل التعليم والتدريب المهني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والنقل، مما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل.

 

وفي مجال النقل، أشارت نصر إلى أهمية تعزيز الشراكة المصرية البريطانية في هذا المجال الحيوى سواء على المستوى التعاون التنموى أو الاستثمارى، نظرا لتأثيره فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل فى مصر، وأوضح وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إلى أن بريطانيا حاليا تركز عملها على الجيل الجديد من السيارات الكهربائية.

 

بدوره، أشاد موريسون بما حققته مصر من تحسن ملحوظ فى المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان