رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| فرحة طلاب الإسكندرية بسهولة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2019

صور| فرحة طلاب الإسكندرية بسهولة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2019

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر

صور| فرحة طلاب الإسكندرية بسهولة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2019

حازم مصطفى 08 يونيو 2019 15:06

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، لما وصفوه سهولة امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، في أول أيام مارثون الامتحانات، اليوم السبت.

 

وأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أنها لم تتلقى أي شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان.

 

والتقت "مصر العربية"، بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان حيث قال الطالب محمد رضا، من أمام لجنة مدرسة جواد حسني، أن الامتحان جاء سهل وبسيط وفي متناول الطالب المتوسط، معربا عن أمانيه أن تكون باقي الامتحانات على نفس المستوى.

 

وأشار الطالب سمير عياد، إلى أن الامتحان كان سهل ولكنه طويل وكان يحتاج إلى وقت أطول في الإجابة على أسئلته وخاصة فيما يتعلق بالنحو.

 

 وفي سياق متصل شهدت الامتحانات بالإسكندرية، اليوم، شكوى من أولياء أمور الطلاب بلجنة مدرسة الزهراء بمنطقة سموحة، من تأخر فتح اللجنة لمدة 10 دقائق.

 


قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنها أعطت تعليمات لرئيس اللجنة بمد فترة امتحان مادة اللغة العربية لمدة 15 دقيقة، لتعويض الطلاب عن مدة تأخير فتح اللجنة.

وأوضحت "عبد الظاهر"، إن تأخر فتح لجنة الامتحان بمدرسة الزهراء التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية لم يتجاوز الـ 10 دقائق بسبب المرور وزحام الطريق- على حد قولها.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: انه لا توجد اى حالات إغماء او انهيار عصبى او حالات مرضية بين طلاب الثانوية العامة الممتحنين.

 

وفي سياق متصل أصدر اللواء وحيد رضوان، رئيس حي شرق الإسكندرية، قرار بإيقاف أعمال بناء بعقار مجاور للجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة رشدي التابعة لإدارة شرق التعليمية، وذلك لتسببها في إزعاج الطلاب أثناء أدائهم الامتحان، مشيرا إلى أن ذلك يأتي حفاظا على مصلحة الطلاب وتوفير جو هادئ ومناسب لأداء الامتحانات.


وأدى اليوم نحو 40 ألفا و789 طالب وطالبة بالثانوية العامة في الإسكندرية، اليوم، امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية أمام 142 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان