رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ2227 سيارة إسعاف و10 لنشات نهرية..الصحة تستعد لـ«عيد الفطر»

بـ2227 سيارة إسعاف و10 لنشات نهرية..الصحة تستعد لـ«عيد الفطر»

أخبار مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

بـ2227 سيارة إسعاف و10 لنشات نهرية..الصحة تستعد لـ«عيد الفطر»

هادير أشرف 03 يونيو 2019 12:11

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وضع خطة تأمين طبى شامل خلال أيام الاحتفال بعيد الفطرالمبارك، من خلال  زيادة عدد سيارات الاسعاف لـ2227 سيارة مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية.

 

وشددت الوزيرة على إلغاء كل الإجازات للفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها للدرجة القصوي، بالإضافة إلى مراجعة وتوفير أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن توفير مخزون استراتيجي من أكياس الدم في جميع بنوك الدم المركزية والإقليمية، مشيرًة إلى انعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة بديوان عام الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

 

وشملت خطة الوزارة  رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية الحرجة والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

 

وكذلك  التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات الوزارة، عن طريق، مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

 

كما  تم تأمين وتدعيم المستشفيات ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة بالأقسام الحرجة «الطوارئ، والرعايات المركزة، الحروق».

 

ولفتت زايد إلى أن الخطة شملت التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفوري عن أية حالات سموم فور وصولها .

 

وأكدت أنه تم توفير المصل المضاد للتسمم الممبارى الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة، وتكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية من حيث الاشتراطات الصحية، والشهادات الصحية، واخذ عينات وفحصها معملياً، واتخاذ الاجراءات القانونية في ضوء المخالفات، بالاضافة إلى التعامل الفورى في حالة الابلاغ عن أي منشأت غذائية، أو مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين، لافتاً إلى أن الوزارة خصصت الرقم «105» للابلاغ عن أي مخالفات تخص الأغذية، حرصاً على صحة المواطنين.

 

ولفتت الوزيرة، أن الخطة تشمل التنبية على جميع ادارات مراقبة الاغذية بمديريات الشؤون الصحية بمحافظات الجمهورية بتكثيف الحملات على المنشأت الغذائية من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لاماكن تداول الاغذية، وسحب العينات من الاغذية المعروضة خاصة الفسيخ، والرنجة، والمجمدات والعصائر.

 

عيد الفطر 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان