رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: مصر حريصة على التنسيق مع السعودية حول تطورات المنطقة

السيسي: مصر حريصة على التنسيق مع السعودية حول تطورات المنطقة

وكالات 01 يونيو 2019 02:33

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على التنسيق الحثيث مع المملكة العربية السعودية تجاه التطورات التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، التي تعد من أولويات وثوابت السياسة المصرية، حيث أن التعاون والتنسيق المصري السعودي يعتبر دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي، الليلة، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، على هامش قمة منظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن العاهل السعودي رحب بالرئيس السيسي في بلده الثاني، منوهاً للتقدير والمودة التي تكنها المملكة العربية السعودية لمصر قيادةً وشعباً في ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات الراسخة بين مصر والسعودية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد، خلال اللقاء، أن زيارته الحالية للسعودية تأتي اتساقا مع مسيرة العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد.

 

كما هنأ الرئيس العاهل السعودي على نجاح قمة منظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة في تعزيز التعاون البناء، لما فيه صالح وخير شعوب الأمة الإسلامية، مؤكدا الأهمية التي توليها مصر لمنظمة التعاون الإسلامي باعتبارها المنبر الأساسي للعمل الإسلامي المشترك.

 

وفيما يتعلق بقضايا المنطقة، تناولت المباحثات تبادل وجهات النظر نحو أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات، وتم الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين الدول العربية والإسلامية؛ لمواجهة التحديات والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي، حيث أكد الرئيس السيسي في هذا السياق أن أمن منطقة الخليج يمثل بالنسبة لمصر إحدى الركائز الأساسية للأمن القومي العربي، ويرتبط بالأمن القومي المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان