رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع حالات الوفاة بحادث محطة مصر لـ21.. وخط ساخن للاستعلام عن المصابين

ارتفاع حالات الوفاة بحادث محطة مصر لـ21.. وخط ساخن للاستعلام عن المصابين

أخبار مصر

حادث حريق محطة مصر

ارتفاع حالات الوفاة بحادث محطة مصر لـ21.. وخط ساخن للاستعلام عن المصابين

هادير أشرف 28 فبراير 2019 14:43

أعلنت  وزارة الصحة والسكان، ارتفاع  عدد وفيات ضحايا حادث محطة مصر إلى 21 وفاة، ومازال 28 مصابًا بالمستشفيات يتلقون العلاج حتى الآن.

 

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، باستقبال الاستفسار عن ضحايا حادث محطة مصر على خط الطوارئ 137 تسهيلا على المواطنين، بدلا من الاتصال بالمستشفيات، مؤكدة أنه تم تجميع بيانات المتوفين والمصابين في الحادث وتوفيرها للكول سنتر 137.

 

وكانت زايد، قد أعلنت عن  تواجد أفضل أساتذة طب التجميل، لإجراء أي جراحات لمصابي الحادث، مؤكدة دعم المصابين وأسر الضحايا نفسيًا من خلال فرق طبية مدربة من الأمانة العامة للصحة النفسية.

 

ووقع الحادث قبل العاشرة من صباح أمس الأربعاء، في محطة سكك حديد مصر برمسيس، حين اصطدم جرار الوردية بالرصيف رقم 6 جراء انحداره بسرعة كبيرة تسببت في انفجار وحريق كبير التهم معه أجساد 21 مواطن  معظمهم تفحت جثثم، وما يزيد عن 40 مصابا، بينهم 5 في حالة خطرة.

 

وعلى خلفية الحادث تقدم المهندس هشام عرفات باستقالته من وزارة النقل، وقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقالته.

 

وعقب الاستقالة، كلف "مدبولي"، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالقيام مؤقتًا بمهام وزير النقل بالإضافة إلى مهام منصبه لحين تعيين وزير للنقل.

حريق محطة مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان