رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فتاة التروسيكل ليست الأولى..3 مكافحات في حرم الرئيس

فتاة التروسيكل ليست الأولى..3 مكافحات في حرم الرئيس

هادير أشرف 29 نوفمبر 2018 22:57

تخرج من الصباح اباكر وتعمل على «تروسيكل»، لتربية أخوتها الأربعة التي اعتادت أن تصرف عليهم منذ أن كان عمرها 12 عاماً، هذه هي «مروة الجهلان»، أو كما أُطلق عليها «فتاة التروسيكل» أول فتاة تعمل على "توك توك" بمحافظة الأقصر، التي استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم.

 

«مروة» كانت تحلم بلقاء الرئيس «السيسي»، الذي استقبلها، وأكد أنها تعتبر نموذجاً مُشرفاً لشباب مصر كافة، وقدوة يحتذى بها لجميع المصريين في الكفاح والعطاء والإصرار.

 

وأعربت مروة العبد عن سعادتها  لاستقبال الرئيس لها، مؤكدةً أنها تبذل أقصى ما في وسعها لمساعدة أسرتها وتوفير الحد الأدنى لهم من متطلبات الحياة، ومشيرةً إلى ضرورة تمتع الشباب بالجدية وبذل الجهد اللازم من أجل تغيير واقعهم والوصول إلى أهدافهم، وأشارت أن الرئيس وجه بتلبية كافة طلباتها ومساعدتها على ما تقوم به من أعمال.

 

ولم تكن مروة الفتاة المكافحة الوحيدة التي يستقبلها الرئيس السيسي للسماع إلى قصة كفاحها فقد تقرر الأمر أكثر من مرة خلال فترته الرئاسية.

 

فتاة العربة

 

«منى السيد» صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، سبقت مروة في لقاء الرئيس السيسي،ووفرت وزارة الإسكان شقة مجهزة بكامل الأثاث لها ولأسرتها، بعد هذا اللقاء.

 

ووجه الرئيس أيضًا بمساعدة "مني" في تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلًا من جر عربة البضائع. وتكفل  بتحمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.

 

 

الحاجة صيصة

 

كما استقبل السيسي الحاجة "صيصة أبو دوح النمر"، سيدة الصعيد التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، من أجل تربية ابنتها بعد وفاة زوجها..

 

وعملت صيصة في الأعمال الشاقة التي اعتاد الرجال العمل بها، فجابت الشوارع بـصندوق ورنيش وحملت على كتفيها طوب لبناء المقابر والبيوت في بلدتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان