رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

100 ألف جنيه ومعاش استثنائي لأسر المتوفين في حادث المنيا

100 ألف جنيه ومعاش استثنائي لأسر المتوفين في حادث المنيا

أخبار مصر

غادة والي

100 ألف جنيه ومعاش استثنائي لأسر المتوفين في حادث المنيا

دعاء احمد 03 نوفمبر 2018 18:50

قررت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف تعويضات لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي، بقيمة 100 ألف جنيه لأسر المتوفين، ومعاملتهم معاملة الشهداء، وصرف معاش استثنائى 1500 جنيه لأسر المتوفين، وكذلك المصابين بعجز كلى، يقرره القومسيون الطبي.

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم، أنه "تقرر أيضا صرف مبلغ 50 ألف جنيه للمصابين بإصابات تستدعى العلاج أكثر من 72 ساعة، و2000 جنيه لمن أصيب إصابة طفيفة، كما وجهت وزيرة التضامن فرق الإغاثة بالهلال الأحمر المصرى بالتواجد إلى جوار أسر الشهداء والمصابين، وتقديم كافة أنواع الدعم النفسى والطبى والمادى لهم".

 

ووجهت الوزيرة، العاملين بمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة المنيا، بسرعة إنهاء الأبحاث الاجتماعية الخاصة بأسر المتوفين والمصابين، لإنهاء إجراءات صرف التعويضات.

 

وكانت وزيرة التضامن قد قطعت مشاركتها بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ لزيارة المصابين، والتقت أسرهم أثناء تواجدهم بمستشفى الشيخ زايد التخصصي.

 

وكان أتوبيس يقل عددًا من الأقباط  قد تعرض لهجوم بالقرب من دير "الأنبا صموئيل" في المنيا، وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث لفحص ملابساته كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، إذ أسفر الحادث عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 7 آخرين.

حادث أقباط المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان