رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس

اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس

أخبار مصر

جامعة القاهرة - أرشيفية

اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس

محمد متولي 22 سبتمبر 2018 07:36

تنطلق صباح اليوم السبت، فعاليات العام الدراسى الجديد 2018-2019 بجامعات الجمهورية، كما تبدأ الدراسة في عدة مدارس على أن تنتظم في جميع المدارس غدا الأحد.

 

أعلنت الإدارات الجامعية المختلفة استعداداتها النهائية للعام الدراسى الجديد، وتستقبل الجامعات على مستوى الجمهورية ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة ما بين الطلاب الجدد الذين انتهى مكتب التنسيق من توزيعهم على الكليات المختلفة والطلاب القدامى بالفرق الأعلى.

 

من جانبه، يقوم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بجولات على جامعات العاصمة "القاهرة وحلوان وعين شمس"؛ تزامنًا مع بداية العام الدراسى، إذ ينطلق العام الدراسى الجديد بتحية العلم على مستوى الجامعات المختلفة.

 

يبدأ وزير التعليم العالى جولته على الجامعات بجامعة عين شمس، التى من المقرر لها أن تكون أول زيارة للوزير، ثم افتتاح العام الدراسى من جامعة القاهرة بعد ذلك، وأخيرًا يجرى الوزير زيارة تفقدية لجامعة حلوان مع نهاية اليوم الأول من الدراسة.

 

ينطلق اليوم السبت العام الدراسى 2018-2019 فى عدة محافظات على رأسها الإسماعيلية، وقنا، والإسكندرية والمنيا والغربية وكفر الشيخ والأقصر، وأسيوط ودمياط وأسوان والبحيرة"، على أن تنتظم الدراسة والعملية التعليمية فى باقى المحافظات غدًا الأحد.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة تنتظم فعليًا فى المدارس يوم الأحد المقبل، حيث يدخل قرابة 22 مليون طالب وطالبة المدارس بجميع نوعياتها يابانية ورسمية وحكومية وخاصة عربى ولغات بما يعادل 55 ألف مبنى مدرسى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان