رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| مؤتمر شعبي لتوديع محافظ شمال سيناء السابق.. وحرحور: راضٍ عما قدمته

بالصور| مؤتمر شعبي لتوديع محافظ شمال سيناء السابق.. وحرحور: راضٍ عما قدمته

أخبار مصر

اللواء عبد الفتاح حرحور خلال مؤتمر شعبي بالعريش

بعد قضائه 8 سنوات في منصبه

بالصور| مؤتمر شعبي لتوديع محافظ شمال سيناء السابق.. وحرحور: راضٍ عما قدمته

إسلام محمود 01 سبتمبر 2018 23:14

ودع أهالي محافظة شمال سيناء، اليوم السبت، اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء السابق، خلال مؤتمر شعبي حاشد أقيم بالمدينة الشبابية بمدينة العريش، بعد قضائه 8 سنوات في منصبه محافظا لشمال سيناء، مثلت تحديًا كبيرًا له كمحافظ.


وحرص "حرحور" على بدء المؤتمر الشعبي بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الجيش والشرطة والمواطنين المدنيين، تقديرا واحتراما لهم ولدورهم الإنساني في تقديم أرواحهم فداء لثرى الوطن. 


وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور: "إن أهالي شمال سيناء لا يقل دورهم عن أبطال القوات المسلحة والشرطة في محاربتها للإرهاب الأسود الذي ضرب شمال سيناء قبل عدة سنوات واثر على مجريات الحياة العامة والمواطنين في هذه المنطقة، متمنيًا لهم أن يسود الأمن والأمان في كافة ربوع سيناء".


وأشار إلى أنه سوف يظل خادما لأهالي سيناء، من خلال وجوده بالقاهرة ـ وانه من اليوم سيكون أحد أعضاء جمعية أسر الشهداء والمصابين وسفيرًا لأهالي سيناء في المدن الأخرى لما بذلوه من تضحيات خلال ٦ سنوات ماضية.


ووجه اللواء عبد الفتاح حرحور الشكر لكافة من وقفوا ودعموا بإخلاص أسر شهداء ومصابي قرية الروضة من كافة القطاعات الحكومية والأهلية وإدارة الأزمة بمنتهى الاقتدار بتوفيق الله ، متمنيا من الجهات المختصة تواصل الدعم والمؤازرة لأهالي الشهداء والمصابين في قرية الروضة ببئر العبد.


واستعرض محافظ شمال سيناء السابق، أبرز نماذج العمل فترة ولايته خلال توليه منصبه الفترة الماضية، في مجالات رعاية المصابين والأسر وكذلك نماذج من الأشخاص من الجنسين الذين تطوعوا للعمل خلال الأزمات وكانوا من الداعمين بشدة للجانب الرسمي في تخفيف آثار الأزمات وكذلك في قطاعات التموين والزراعة ولجان التعويضات.


وألقى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية كلمات مؤثرة في وداع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء السابق، من بينهم العميد أسامة الغندور، رئيس مدينة العريش، الذي أكد أن اللواء حرحور ، كان يتعامل مع الجميع بإنسانية منقطعة النظير ، ودائما ما كان يؤكد على أهمية تقديم خدمة المواطنين ورعاية مصالحهم وتحقيق مطالبهم الضرورية .


وقالت سوسن حجاب نيابة عن مؤسسات المجتمع المدني، إنها شخصيا شهدت الكثير من المواقف الإنسانية وآخرها مع أسرة الشهيد سامي الكاشف وكذلك دعمه المرأة والشباب والأيتام ومن أهم مقولاته "نجبر بخاطر الناس ونشد على أيديهم" وسيتذكرك أهل سيناء بكل خير .


ومن جانبه، وجه المهندس سليمان العمارى ، رئيس جهاز دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الشكر لمحافظ شمال سيناء السابق ، اللواء السيد حرحور ، قائلا له : لقد رأينا مواقفك الكثيرة الصبورة في علاج السلبيات بهدوء واقتدار في أصعب اللحظات ، واليوم نتمنى لك دوام الصحة والعافية وان تكون دائما بيننا ".


فيما أكد البرلماني الأسبق عن منطقة وسط سيناء، عطية أبو قردود، أن اجتماع كل هذه الوجوه اليوم في هذا المكان ، هو دليل أكيد على مكانتك الكبيرة في قلوب أهالي شمال سيناء ، لأنك بادلتهم المحبة والعطاء وكنت الى جانبهم في أحلك وأصعب اللحظات".


وقدم النائب جازى سعد النائب عن دائرة وسط سيناء " العباءة السيناوية " ، هدية الى اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، وقلدها إياها وسط تصفيق وتقدير كافة الحضور .


وفي ختام حديثه قال اللواء السيد حرحور:" شكرا لجميع من حضروا اليوم لهذا المؤتمر ، وإن شاء الله نحتفل قريبا جميعا بعودة الاستقرار في عموم شمال سيناء، وسترون مستقبلا تنمية سيناء وخير كبير وسيتحول ميناء العريش إلى موقع يفيض بالخير على الجميع وأنا اليوم أغادر المحافظة وأنا راض عن نفسي لأني لم أبخل بأي شيء كان بيدي لخدمة الأهالي".


وحضر المؤتمر عدد كبير من القيادات التنفيذية من بينهم إيهاب حسن ، وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والمهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس عاطف مطر مدير عام الزراعة وعبد الله بدوي رئيس الغرفة التجارية.


كما شارك في المؤتمر كل من نصر الله محمد رئيس مدينة بئر العبد وأسامة الغندور رئيس مدينة العريش ورئيس مدينة الشيخ زويد والنائب جازي سعد والنائب رحمي بكير وعدد من القيادات الشعبية والقبلية وممثلين عن الجمعيات الاهلية والاحزاب بشمال سيناء.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان