رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ضبط طائرتي تجسس وإحباط تهريب أدوية بمطار مرسى علم

ضبط طائرتي تجسس وإحباط تهريب أدوية بمطار مرسى علم

أخبار مصر

ضبط طائرة تجسس

ضبط طائرتي تجسس وإحباط تهريب أدوية بمطار مرسى علم

متابعات 01 سبتمبر 2018 21:04

تمكنت جمارك مطار مرسى علم الدولي،  اليوم السبت، من ضبط طائرتي تنصت وتجسس، وإحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بحوزة 3 ركاب أسترالي وألماني ومصري فور وصولهم من التشيك وألمانيا.

 

وقالت مصادر بمطار مرسى علم، إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب القادمين على رحلة طائرة ترافيل سيرفيس القادمة من براغ عاصمة التشيك، اشتبه محمد إسماعيل عبيد مدير الجمرك، في راكب استرالي الجنسية، وبوضع حقيبته على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، تلاحظ وجود شريحة إلكترونية غير معروفة، وبفحص الحقيبة تبين وجود طائرة تنصت ماركة DJI مزودة بكاميرا وريموت كنترول.

 

وأثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب القادمين على رحلة طائرة سمول بلانيت، القادمة من دسلدورف، اشتبه هاني عنتر مأمور الجمرك في راكب ألماني الجنسية، وبفحص حقيبته تبين جود طائرة تنصت وتجسس مزوده بكاميرا وريموت كنترول.

 

ونجحت الوردية الثانية برئاسة أحمد محمد حسين مدير الجمرك، أثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب القادمين على رحلة طائرة سمول بلانت، القادمة من هانوفر، في ضبط الراكب ع . ع . ا مصري الجنسية، أثناء محاولته تهريب كمية من الأدوية البشرية عبارة عن 224 علبه Bepanthene 250mg/ml و239 علبة أقراص Biotine Bayer pour cent و 38 علبة x5 sterogyl 15 H و 4 علب x4 priorin و 3 علب Echinacin بداخل الحقيبة بين طيات الملابس .

 

وقرر مدحت رجب أحمد مدير عام جمارك سفاجا اتخاذ الإجراءات القانونية، وحجز الطائرتين وعرضهما على الجهات الأمنية، وتحرير محضر تهرب جمركي بخصوص الأدوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان