رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على الاستعدادات الكاملة لاستقبال عيد الفطر بالإسكندرية

تعرف على الاستعدادات الكاملة لاستقبال عيد الفطر بالإسكندرية

أخبار مصر

استعدادات لاستقبال عيد الفطر بالإسكندرية

تعرف على الاستعدادات الكاملة لاستقبال عيد الفطر بالإسكندرية

حازم مصطفى 10 يونيو 2018 15:56

رفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع أجهزتها لإستقبال عيد الفطر المبارك، والذي يشهد إقبالا كبيرا من مواطني المدينة على الحدائق العامة والشواطئ، كما تستقبل أعداد هائلة من الزائرين.

 

وشدد  الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية والمرافق برفع درجات الاستعداد القصوى وذلك من خلال الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها، مؤكدا عل قيام الإدارة العامة للحدائق المركزية بتجهيز الحدائق والعمل على نظافتها ورفع كفاءتها، ومشيرا إلى أنه سيتابع بنفسه تلك الخدمات وسيقوم بعمل جولات مفاجئة لكافة الأحياءوالمرافق دون سابق إنذار، للتأكد من مستوي الخدمات المقدمة.

 

 وأوضح "سلطان"، أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم ، لإستقبال كافة شكاوي المواطنين أو أي بلاغات للتعامل الفوري معها، ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة.

 

ووجه "سلطان"، رؤساء الأحياء والمديريات المعنية بتشكيل غرف عمليات للتدخل بشكل عاجل لوقف أي أعمال بناء مخالف وتنشيط دوريات المرور على العقارات التراثية والتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات لرفع الاشغالات المخالفة بنهر الطريق والأرصدة، فضلا عن توفير ٢ سيارة قلاب ولودر للتدخل بحملات شرطة المرافق خلال فترة الأعياد.

 

كما أكد المحافظ علي رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر بالشارع والتواصل مع المواطنين، والقيام بحملات دورية بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والشئون الصحية وكافة الجهات المعنية لمراجعة صلاحية الأسماك والمواد الغذائية التي تستخدم خلال العيد ، ومراجعة توفير السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتجاز، والوقود، ومتابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.

 

وأعلنت مديرية الشئون الصحية عن رفع درجة الاستعداد القصوي بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك قيام بنك الدم المركزي بتوفير الأرصدة الاحتياطية الكافية من أكياس الدم .

 

وقام مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف علي مستوي المحافظة، مع تمركز السيارات المجهزة بطاقم طبي على أعلى مستوى بجوار الشواطيء وأمام حدائق المنتزه والنزهة والشلالات وكافة الحدائق.

 

وأنهت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من استعدادتها  وخاصة الشواطئ المجانية لحل أي مشكلة قد تواجه المواطنين والزائرين حيث تم زيادة أعدادها ل ٧ شواطئ وهي المندرة المجانى وشاطئ ميامى وشاطئ السرايا وشاطئ جليم والمكس والبيطاش والهانوفيل.

 

وتم وضع لوحات إعلانات كبيرة عند مداخل الشواطئ بأسعارالدخول والشماسى والكراسي والالتزام بتركيب كاميرات مراقبة لمراعاة توفير الناحية الأمنية، لمحاسبة المخالفين فورا وعمل آلية لتقديم الشكوى ضد مستأجري الشواطيء المستغلين، وإعلان ذلك للمواطنين.

 

كما تم مراجعة موقف عمال الإنقاذ والجيت سكي والغطاسين بالشواطيء والتأكد من جاهزيتهم للتدخل في حالة الغرق، وتجهيز دورات المياة ووحدات خلع الملابس، وإعداد خطة مرور على كافة الشواطئ خلال أيام العيد ووجود مندوب من الإدارة بكل شاطئ لمنع الاستغلال وحل كافة المشاكل، فضلا عن التنسيق مع الأحياء لمراجعة موقف المناطق الأثرية الجاذبة للمواطنين خلال فترة الأعياد .

 

وقامت شركات المرافق وهي (المياه وكهرباء وصرف صحي)، بإنشاء غرف عمليات علي مدار ٢٤ ساعة،وتوفير فرق عمل متنقلة من الفنيين المختصين بالتجهيزات والمعدات اللازمة للتدخل السريع في حالة وجودأي بلاغات تعطل للمرافق.

 

 

على صعيد آخر أكد المحافظ علي مسئولي هيئة النقل العام بمراعاة انتظام حركة الأتوبيسات، وتوفير أتوبيسات إضافية لاستيعاب الحركة للزائرين، مع تقليل زمن التقاطر، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام، والتنسيق بين مشروع محطات الركاب وبين إدارة المرور لمتابعة موقف تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، علاوة على توفيرتذاكر سفر المغادرين من الإسكندرية إلى المحافظات الأخرى والقضاء علي حالات التكدس بمحطات القطارات داخل الإسكندرية والمغادرة منها والتأكد من نظافة حرم السكك الحديدية.

 

 كما شدد المحافظ على شركة النظافة بالالتزام بالتعاقد وتحقيق مستوي نظافة يليق بهذه المدينة العظيمة، وعلى الأحياء والرقابة والرصد البيئي والمتابعة الميدانية بالمتابعة المستمرة في نطاق كافة الأحياءوالمتنزهات والشواطئ بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتنبيه علي الأحياء والإدارة المركزية للنظافة بالتدخل السريع في حاله وجود أي تقصير من الشركة.

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان