رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أسامة أبو المجد ..ضابط الصاعقة الذي أطاحت به تيران وصنافير من «حماة الوطن»

أسامة أبو المجد ..ضابط  الصاعقة الذي أطاحت به  تيران  وصنافير من «حماة الوطن»

أخبار مصر

أسامة أبو المجد

أسامة أبو المجد ..ضابط الصاعقة الذي أطاحت به تيران وصنافير من «حماة الوطن»

عبدالغني دياب 19 يونيو 2017 22:00

تغير مفاجئ في الرأي أطاح باللواء أسامة أبو المجد من مناصبه الحزبية داخل حزب حماة الوطن، الذي يحتل الترتيب الرابع في قائمة الهيئات  البرلمانية  الحزبية  بمجلس النواب ، ويضم عدد كبير من العسكريين بسبب "مصرية"جزيرتي تيران وصنافير.

 

 

 

بعد أن كان أبو المجد  يروج لسعودية الجزيرتين إذا بتغير مفاجئ دفعه للتصويت برفض اتفاقية تعيين الحدود البحريةبين مصر والسعودية خلال مناقشتها في لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان .

 

 

فمن أصل 37 نائبا يشكلون أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب جاءت نتائج التصويت بموافقة جميع الأعضاء عدا إثنين من النواب فقط هما أحمد البرديسي واللواء أسامة أبوالمجد.

 

 

أبو المجد الذي كان يشغل موقع رئيس الهيئة البرلمانية للحزب والأمين العام له  صدر  مساء أمس قرار باستبعاده من المنصبين كإجراء عقابي لمخالفته الالتزام الحزبي بحسب مصادر مطلعة داخل الحزب.

 

 

وقال المصدر الذي تواصلت معه "مصر العربية" في تصريح مقتضب إن "الاتفاق كان التصويت على سعودية الجزيرتين من قبل نواب الحزب جميعا، إلا أن رئيس الكتلة خالف القرار فتم توقيع إجراءات عقابية عليه".

 

 

وأبو المجد من مواليد 31يناير 1957، و حاصل على بكالريوس العلوم العسكرية، وعمل كضابط في سلاح الصاعقة بالقوات المسلحة المصري، وتولى عدة مناصب خارج البلاد أهمها مراقب عسكري تابع للأممم المتحدة بدولة المغرب للاشراف على قضية الصحراء الغربية في العام 1992، وكان ضمن وفد الصداقة المصري الصيني عام 2003.

وفاز أبو المجد بأحد مقاعد دائرة دكرنس وبني عبيد بمحافظة الدقهلية، بعد حصوله على54720 صوتًا في الانتخابات البرلمانية الماضية.

 

 

وعقب قيام ثورة 25 يناير2011 وحل مجلس النواب واجه أبو المجد اعتراضات من قبل بعض المجموعات الثورية بمحافظة الدقهلية بعد تعيينه في رئاسة حرس جامعة المنصورة، واتهموه وقتها بأنه أحد أذرع الحزب الوطنى حيث كان نائبا عنه في البرلمان المنحل بفعل الثورة وقتها.

أبو المجد يشرح للمشير حسين طنطاوي بعض المشروعات العسكرية

 

قرار استبعاد أبو المجد من رئاسة أمانة حزب حماة الوطن جاء فيه تعين اللواء محمد على بلال خلفا له أمينا عام للحزب.

 

 

وبلال المولود في دشنا، محافظة قنا، عام 1935، هو أحد قيادات القوات المسلحة، وكان آخر منصب تولاه، قائد القوات المصرية في حرب الخليج الثانية «درع الصحراء» التي اندلعت في  28 فبراير 1991.

و شارك بلال في جميع الحروب التي دخلتها مصر بداية من حرب عام 1956، كقائد سرية مشاة ميكانيةانتهاء بقائد القوات المصرية في حرب الخليج "درع الصحراء"، عام 1990، وكان يشغل منذ تأسيس الحزب منصب نائب رئيسه.

 

 

وفي أثناء انتخابات الرئاسة 2012 أعلن اللواء علي بلال عن ترشحه لرئاسة مصر إلا أنه لم يتمكن من استيفاء الشروط اللازمة لذلك.

 

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان