رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد رفض النقيب للاعتصام ..عبد الحفيظ: لا أحد يستطيع منع الصحفيين من نقابتهم

بعد رفض النقيب للاعتصام ..عبد الحفيظ: لا أحد يستطيع منع الصحفيين من نقابتهم

أخبار مصر

محمد سعد عبد الحفيظ

بعد رفض النقيب للاعتصام ..عبد الحفيظ: لا أحد يستطيع منع الصحفيين من نقابتهم

هناء البلك 13 يونيو 2017 15:50

قال محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس النقابة، اليوم الثلاثاء،  لا أحد يستطيع أن يمنع دخول الصحفيين بيتهم وهو النقابة ، لافتا إلى أن دخولها لا يستدعي الاستئذان وبالتالي من حق أعضاء الجمعية العمومية الإعلان عن موقفهم .

 

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن من يقول أن النقابة مهنيه فقط ولاتتدخل في الشأن العام جاهل في الشأن النقابي وتاريخ النقابة وقانونها الذي نص منذ نشأتها أنها معنيه بالشأن العام والوطني والسياسي.

 

 

وتابع حديثه "أذكر النقيب والمجلس والجمعية العمومية أن النقابة كان لها موقف حاسم في رفض التطبيع ومواقف مناهضة لزيارة السادات للقدس".

 

 

وأشار إلى أنه كان من المفترض تحديد جلسة لاجتماع مجلس النقابة لمناقشة القانون وتقديم ملاحظاتهم عليه، وكان من المفترض أيضًا تقديمها في الاجتماع الماضي ولم يتمكنوا من مناقشتها لانتهائه بشكل مفاجئ و ماحدث استمرار محاولات للنقيب وهيئة المكتب تأميم النقابة لصالحهم.

 

 

ولفت إلى أنه سيعلن تبرأهم مما أرسله النقيب وسيرسل ملاحظاته بشكل شخصي  للجنة الثقافه والإعلام بمجلس النواب.

 

 

ودعا اكثر من 600 عضو بالجمعية العمومية للصحفيين من بينهم أعضاء بالمجلس للاعتصام بمقر النقابه مساء أمس الإثنين ، احتجاجا على تمرير اتفاقية ترسيم الحدود والتي بموجبها التنازل عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير .

 

 

في حين قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين،اليوم الثلاثاء،  إنه لايعلم شيء عن دعوة بعض الصحفيين للاعتصام داخل مقر النقابةاحتجاجا على اتفاقية تيران وصنافير ، معلقا " هذا أمر غير غير مقبول قولا واحدا"
 

 

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده  بمقر النقابة، أنه توجه بالسؤال لحاتم زكريا سكرتير عام النقابة بخصوص ماتداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتصام و أكد له بأنه لم يتقدم أحد بإخطار للمجلس .

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان