رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"الدفاع عن الصحفيين" ترفض مناقشة البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير

الدفاع عن الصحفيين ترفض  مناقشة البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير

أخبار مصر

تظاهرات جمعة الأرض - صورة أرشيفية

"الدفاع عن الصحفيين" ترفض مناقشة البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير

هناء البلك 11 يونيو 2017 11:01

أعلنت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات رفضها التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير ،مضيفة أنها ستشارك في فعاليات القوى الوطنية، لرفض مناقشة هذه الاتفاقية داخل البرلمان.

 

 

وتبدأ لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب ظهر اليوم الأحد، مناقشة آلية نظر اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية تحت قبة البرلمان.

 

 

 وأضافت الجبهة في بيانها أن اتفاقية التنازل عن الجزر المصرية، هي اتفاقية منعدمة وباطلة بحكم نهائي وبات، داعية الصحفيين الوقوف بكل الطرق النقابية والمهنية صفا واحدا، في وجه من يبررون جريمة التنازل عن الأرض المصرية داخل الصحافة، رأيا برأي، عبر نشر جميع الحقائق حول الاتفاقية، على حد تعبير ها.

 

 

ودعت كافة الصحفيين للانضمام لفاعليات الدفاع عن الأرض، سواء من داخل نقابة الصحفيين، أو من خلال الفاعليات المختلفة للقوى المدنية خلال أسبوع الدفاع عن تيران وصنافير، أو ما يتبعه من إجراءات يتم الاتفاق عليها.

 

 

وأعلنت الجبهة أنها ستشارك من خلال ممثلين لها في الدعوة لرفع العلم المصري والذي تأتي بالتواكب مع يوم الصحفي ذكرى انتصار الصحفيين عام 1995 في معركة إسقاط القانون 93 لسنة 1995 المعروف بـ «قانون اغتيال حرية الصحافة وحماية الفساد».


 

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان