رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إجراءات عاجلة لوقف صرف التغذية المدرسية بمحافظات القناة

إجراءات عاجلة لوقف صرف التغذية المدرسية بمحافظات القناة

أخبار مصر

طلاب السويس المصابون بالتسمم

إجراءات عاجلة لوقف صرف التغذية المدرسية بمحافظات القناة

بدأت مديريات التربية والتعليم بمحافظات قناة السويس اليوم إتخاذ إجراءات عاجلة لفحص مخازن الوجبات بالإدارات التعليمية المختلفة، بعد قرار وزير التربية والتعليم بوقف صرف وجبة التغذية المدرسية.

 

ففي السويس قال عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس أن جميع الطلاب المصابين غادروا المستشفيات منذ مساءأمس ولم يتبقَ إلا حالة واحدة لطالبة بالمرحلة الثانوية تم فحصها و إجراء التحاليل الطبية اللازمة وسوف تغادر المستشفى خلال وقت قريب اليوم.

 

وأكد أن الواقعة لاتزال محل تحقيق موسع من كل الجهات الرقابية حفاظاً على صحة و سلامة التلاميذ مع إتخاذ كافة الإجراءات الصارمة فى مراجعة الإشتراطات الصحية .

 

وفي الإسماعيلية.. قال محمود الكيلانى المتحدث الإعلامى باسم مديرية التربية والتعليم لمصر العربية أنه بالفعل تم اليوم الخميس بدء تنفيذ القرار الذى أصدره وزير التربية والتعليم الخاص بوقف توزيع التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة، وعلى الفور إتخذت مديرية التعليم بالإسماعيلية جميع الإجراءات لتنفيذ القرار حيث تم إخطار جميع مديرى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بضرورة وقف صرف التغذية المدرسية.

 

وأضاف أن مدير الإدارات التعليمية قاموا بإبلاغ مديرى المدارس تليفوناً لسرعة تنفيذ القرار، كما تم نشر القرار على الصفحات الرسمية للإدارات التعليميةوبالمدارس عبر موقع الفيسبوك.

 

وأشار إلى أنه تم اليوم تفقد مدرستى البدر الإعدادية بنات ومدرسة الفتح الإبتدائية للتأكد من تنفيذ القرار ومن وقف صرف جميع وجبات التغذية على طلاب المدارس.

 

وأوضح أن فاخر عبد العزير وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية كلف مدرى الإدارات التعليمية بعمل تقرير يومى بالنسبة الحالة العامة للطلاب، كما أصدر تعليماته بضرورة إبلاغ غرفة العميات بالمديرية حول أى مشكلة أو أعراض تظهر على الطلاب، مؤكدًا على أن الإسماعيلية خالية تمامًا من أى حالات مصابة بالتسمم.

 

وفي بورسعيد.. أكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم على عدم رصد أى حالات تسمم لدى الطلاب طوال الأيام الماضية، حيث تم الإشادة من قبل الرقابة الإدارية بالتغذية المدرسية ببورسعيد خلال حملة شنتها لمتابعة ومراقبة مصنع تصنيع وتغليف وجبات التغذية أول أمس، واطمأنت الحملة لنظافة المصنع والعاملين وتوافر شهادات صحية ووجود مخزون من السكر والدقيق صالحة للاستهلاك الآمى ولسلامة الاطفال من التلوث والأمراض.

 

وأضاف أنه بالفعل تم بدء تنفيذ قرار وزير التربي والتعليم بوقف صرف وجبات التغذية المدرسية اعتباراً من يوم ولحين إشعار آخر وتم إبلاغ جميع مديرى الإدارات التعليمية لإتخاذ إجراءات تنفيذ القرار حرصاً على صحة الطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان