رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تواضروس خلال استقباله الحريري: لبنان وردة المنطقة العربية

تواضروس خلال استقباله الحريري: لبنان وردة المنطقة العربية

أخبار مصر

البابا تواضروس الثاني أثناء استقباله سعد الحريري رئيس وزراء لبنان بالمقر البابوي

تواضروس خلال استقباله الحريري: لبنان وردة المنطقة العربية

عبد الوهاب شعبان 22 مارس 2017 15:21

أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن تقديره لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، لافتا إلى أنه يدرك عظمة "لبنان"، كبلاد ذات تاريخ، وحضارة، وطبيعة خلابة والعلاقات تشمل دوما تقدمًا.

 

وقال: "إن التاريخ يزخر برصيد حافل من العلاقات الثقافية، والاقتصادية للشعب اللبناني في مصر، مستشهدا بـ"بشارة وسليم تكلا" مؤسسي صحيفة الأهرام عام  1876.

 

وأضاف خلال استقباله الحريري، والوفد الرسمي المرافق له، ظهر اليوم، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن الكنيسة فرحت باستقرار المؤسسات اللبنانية في الفترة الأخيرة، عقب انتخاب رئيس لـ"لبنان"، لافتًا إلى أنها الوردة الموجودة بين الأقطار العربية.

 

واستطرد قائلًا: "مصر ولبنان يشتركان في العيش المشترك، والتنوع".


في سياق متصل، أعرب سعد الحريري- رئيس الوزراء اللبناني، عن تقديره للبابا تواضروس الثاني، مشيرًا إلى أنه حال وجوده في مصر، يشعر وكأنه في لبنان، باعتبارها دولة سباقة في دعم بلاده.

 

ودعا الحريري، إلى ضرورة مواجهة التحديات الحالية على الصعيدين، الاقتصادي، والسياسي، معرجًا على أن التعاون بين البلدين، يستهدف ترسيخ العلاقات القائمة على العيش المشترك.

 

  ولفت إلى أن الوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة، يمثل الطوائف اللبنانية، واستطرد قائلًا: "  الرئيس السيسي يرفع شعار مصر أولًا، ونحن رافعين لبنان أولًا من زمان".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان