رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لسوء حالة الطقس.. تعطل الدراسة وإغلاق طرق رئيسية بالبحر الأحمر

لسوء حالة الطقس.. تعطل الدراسة وإغلاق طرق رئيسية بالبحر الأحمر

أخبار مصر

لليوم الثاني..  طوارئ بالبحر الأحمر لسوء حالة الطقس

المحافظة تعلن الطوارئ لليوم الثاني

لسوء حالة الطقس.. تعطل الدراسة وإغلاق طرق رئيسية بالبحر الأحمر

ولاء وحيد 19 مارس 2017 10:36

لليوم الثاني على التوالي تواصل محافظة البحر الأحمر إعلان حالة الطوارئ والتأهب لمواجهة سوء الأحوال الجوية بسبب هبوب عاصفة ترابية على الأجواء بالمنطقة.

 

وتعطلت الدراسة اليوم الأحد، بجميع مدارس محافظة البحر الأحمر بسبب سوء حالة الطقس وهبوب عاصفة ترابية أدت إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسية بالمحافظة وحرصًا على سلامة التلاميذ.

 

ورفعت الأجهزة الأمنية بالمحافظة درجة الاستعدادات القصوى، وتم التنبيه على قائدى المركبات بعدم تجاوز السرعات المقررة، حفاظًا على أرواحهم.

 

كما أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر جاهزيتها تحسبًا لوقوع حوادث بتجهيز وحدات الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد.


وأصدر محافظ البحر الأحمر، توجيهاته بتشكيل غرف عمليات بكل مدينة، وفى كل القطاعات الحيوية، تحسبًا لتداعيات تلك الموجة السيئة من الطقس . وتم إغلاق طريق القصير/سفاجا.

في السياق ذاته، يستمر لليوم الثاني على التوالي إغلاق ميناء الغردقة ووقف كافة الأنشطة البحرية والحركة الملاحية بالمنطقة.
 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح اليوم، وأن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.

 

كما تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وفقًا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً تصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان